الرئيس الأمريكي يدعو لفرض مزيد من الضرائب على الأثرياء

وليد أبوالمعارف
الرئيس الأمريكي، جو بايدن

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس السبت 17 يونيو 2023،  في ولاية بنسلفانيا، باستثماراته في البنية التحتيّة والتقنيّات المتطوّرة.

وفي إطار حملته الانتخابيّة لعام 2024، دعا بايدن  إلى فرض ضرائب أكبر على الشركات الكبيرة وأصحاب المليارات، مشدّدا على أنّ “الوقت حان كي يبدأ فاحشو الثراء في دفع نصيبهم العادل”.

وفي مركز المؤتمرات في فيلادلفيا وأمام جمهور من النقابيّين، تحدّث بايدن وسط الهتافات عن اقتناعه بأنّ “هذا البلد على وشك الإقلاع”، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية “أ ف ب”.

وقال الرئيس الأمريكي: “الاستثمارات التي قمنا بها خلال السنوات الثلاث الماضية لديها القدرة على تغيير هذا البلد في العقود الخمسة المقبلة”،  مشيرا إلى “قانون الرقائق والعلوم” الذي يُوفّر نحو 53 مليار دولار للإنتاج والبحث في قطاع الشرائح الإلكترونيّة، وإلى “قانون خفض التضخّم” لدعم الاستثمار في الطاقة الخضراء.

وشدّد بايدن خلال مخاطبته الحاضرين على أنّه إذا فاز الجمهوريّون عام 2024 فإنهم “سيهاجمون وظائفكم” من خلال التراجع عن إصلاحاته.

وفيما يتعلّق بالأكثر ثراء قال “لا مانع من كونهم أصحاب مليارات، عليهم فقط دفع نصيبهم العادل، ببساطة حان الوقت للشركات الكبيرة وفاحشي الثراء كي يبدأوا في دفع نصيبهم العادل”.

اقرأ أيضا| صفقة غير رسمية مع إيران.. بايدن ينتظر غضب الجمهوريين

ربما يعجبك أيضا