السيسي يجدد دعم مصر الكامل للشعب السوداني في أزمته

شيماء مصطفى
اتصال هاتفي بين الرئيس المصري من رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل

جدد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 26 إبريل 2023، دعم بلاده الكامل للشعب السوداني في الأزمة الخطيرة التي يمر بها.

ودعا الرئيس السيسي إلى ضرورة تكثيف الجهود لتفعيل المسار السياسي والحوار السلمي، للدفع في اتجاه عودة الاستقرار والأمن، ويراعي المصالح العليا للشعب السوداني الشقيق.

اقرأ أيضًا| السيسي يبحث هاتفيًّا مع رئيس وزراء بريطانيا تطورات السودان

اقرأ أيضًا| «الصحة» السودانية تعلن حصيلة القتلى والمصابين منذ بدء الاشتباكات

دعم مصري كامل للشعب السوداني

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، تلقاه الرئيس المصري من رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، تناول ملفات إقليمية ودولية، تصدرها التطورات في السودان، وفق بيان نشره المتحدث باسم الرئاسة المصرية، المستشار أحمد فهمي، عبر موقع “فيسبوك”.

وأعرب رئيس المجلس الأوروبي عن بالغ القلق تجاه الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية المتدهورة، وتأثيرها في المدنيين والجاليات الأجنبية، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي تلعبه مصر لدفع جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتهدئة الأوضاع في السودان.

جهود مصر لخفض التصعيد في السودان

قال المتحدث الرئاسي المصري إن السيسي استعرض مستجدات الجهود التي تضطلع بها مصر، من أجل خفض التصعيد والتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار، والاتصالات التي تجريها في هذا الشأن مع الأطراف الفاعلة على جميع المستويات إقليميًّا ودوليًّا.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية تكثيف الجهود لتفعيل المسار السياسي والحوار السلمي، بما يدفع في اتجاه عودة الاستقرار والأمن، ويراعي المصالح العليا للشعب السوداني.

اقرأ أيضًا| البيت الأبيض يعلن مقتل مواطن أمريكي ثان في السودان

اقرأ أيضًا| إعادة تمركز البعثة المصرية بالخرطوم في موقع جديد

ربما يعجبك أيضا