الرئيس السيسي يتسلم دعوة من نظيره الإماراتي إلى COP28

حسام أحمد
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ووزير خارجيته سامح شكري، اليوم الثلاثاء 4 أبريل 2023، سفيرة الإمارات بالقاهرة مريم الكعبي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس السيسي تسلم خلال اللقاء رسالة خطية من الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، تتضمن دعوته إلى المشاركة في القمة العالمية للمناخ COP28.

مشاركة مصر في COP28 بدبي

وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) من المقرر أن تنعقد القمة العالمية للمناخ COP28 بمدينة دبي في شهر ديسمبر المقبل.

وشددت الإمارات على حرصها على تعزيز التعاون المشترك مع مصر، والاستفادة من التجربة المصرية في هذا الإطار، خاصةً في ظل نجاح مصر في استضافة القمة السابقة COP27 بشرم الشيخ على نحو نال تقدير العالم، وكذلك ما نجحت الرئاسة المصرية للقمة في تحقيقه من نتائج إيجابية في العمل المناخي الدولي.

نقل الخبرات المصرية

طلب الرئيس السيسي نقل تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد، مشددًا على ثقة مصر بقيادة الإمارات لقمة المناخ المقبلة، في ضوء القدرات الإماراتية المشهود لها بالتميز.

وشدد الرئيس المصري على الحرص المتبادل على تعظيم التعاون ونقل الخبرات المصرية في هذا الصدد، في ظل خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، وذلك لضمان خروج القمة بنتائج إيجابية في صالح دعم عمل المناخ الدولي بكل مكوناته، وكذا مراعاة الشواغل ذات الصلة للدول النامية والإفريقية.

ربما يعجبك أيضا