الرئيس المصري يستقبل رجال أعمال كويتيين لزيادة الاستثمارات

منه عبد الرازق

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022، وفدًا استثماريًّا كويتيًّا برئاسة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقر، وفقًا للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن مصر تتطلع لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات الكويتية وتنمية استثماراتها في مصر، على خلفية الفرص الاستثمارية المتنوعة في كل القطاعات التنموية.

ويبلغ إجمالي الاستثمارات الكويتية المباشرة وغير المباشرة في مصر 15 مليار دولار، منها نحو 5 مليارات دولار مسجلة في هيئة الاستثمار المصرية، والباقي تنوعت في مجالات البورصة والشركات العقارية والأسمدة والبترول والخدمات والبنوك والصناعة والتجارة، وفقًا للجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء.

وبحث الجانبان تكثيف التعاون الاقتصادي بين مصر والكويت لتحقيق المصالح المشتركة للجانبين، مع استعراض خطط رجال الأعمال الكويتيين للاستثمار في مصر، وتوسعة المشروعات القائمة في عديد من المجالات، فضلًا عن تعزيز مجتمع الأعمال الكويتي لزياراته التفقدية للمشروعات القومية الكبرى في مصر، للتعرف واقعيًّا على الفرص الاستثمارية المتاحة.

ربما يعجبك أيضا