الرئيس المصري: الأزمة السودانية لها تداعيات سلبية على المنطقة والعالم

عبدالمقصود علي
السيسي. دول جوار السودان

صرح الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس 13 يوليو 2023، بأن الأزمة السودانية لها تداعيات سلبية على المنطقة والعالم.

جاء هذا خلال فعاليات مؤتمر قمة دول جوار السودان، المنعقد في قصر الاتحادية بمصر، لبحث سُبل إنهاء الصراع الحالي، والتداعيات السلبية له على دول الجوار.

وفي بداية المؤتمر الذي بثّه التليفزيون المصري، قال السيسي: “أرحب بكم جميعًا في مصر.. وأشكركم لتلبية الدعوة لحضور هذه القمة التي تنعقد في لحظة تاريخية فارقة في عمر السودان.. هذا البلد الجار العزيز على قلوبنا الذي يمر بأزمة عميقة”.

تسوية سلمية

أضاف: “الأزمة السودانية لها تداعيات سلبية على المنطقة والعالم ودول جوار السودان، باعتبارها الأشد تضررًا من الأزمة، والأكثر فهمًا ودرايةً بالتعقيدات الموجودة في السودان”.

وأشار إلى أنه يتعين توحيد الرؤية ومواقفها تجاه الأزمة من خلال قرارات منسقة وموحدة، بما يُسهم في حل الأزمة بالتعاون مع المؤسسات الدولية، مثل منظمة الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، حفاظًا على مصالح الشعب السوداني.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق تسوية سلمية وفاعلة للأزمة في السودان من خلال التنسيق بين دول الجوار والمسارات الإقليمية والدولية الأخرى، بما يحافظ على وحدة الدولة السودانية ومقدراتها.

اقرأ أيضًا: دول جوار السودان تبحث في مصر سبل إنهاء الصراع

ربما يعجبك أيضا