«الرد سيكون أكبر».. إيران تحذر إسرائيل وأمريكا من أي أعمال انتقامية

الحرس الثوري: طهران حذرت واشنطن من استهداف القواعد الأمريكية

أمير خالد
الحرس الثوري الإيراني

حذرت إيران، إسرائيل، اليوم الأحد 14 إبريل 2024، من أي رد انتقامي، مشيرة إلى أنها ستشهد هجومًا أكبر إذا ردت على هجوم شنته طهران خلال الليل بطائرات مسيرة وصواريخ.

وقال رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية الميجر جنرال محمد باقري للتلفزيون الرسمي: “ردنا سيكون أكبر بكثير من العمل العسكري الليلة الماضية إذا ردت إسرائيل على إيران”، مضيفًا أن طهران حذرت واشنطن من أن أي دعم للرد الإسرائيلي سيؤدي إلى استهداف القواعد الأمريكية.

الأمر منتهي

كما حذر قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي من أن طهران سترد على أي هجوم إسرائيلي يستهدف مصالحها أو مسؤوليها أو مواطنيها.

واعتبرت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة، اليوم، أنه عقب الهجوم الذي شنته على إسرائيل، “يمكن اعتبار الأمر منتهيًا”، محذرة من أنه في حال “ارتكب النظام الإسرائيلي خطأ آخر، فإن رد طهران سيكون أكثر حدة بكثير”.

وذكرت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيان على منصة إكس، أن الهجوم يتم تنفيذه بناء على المادة (51) من ميثاق الأمم المتحدة المتعلقة بالدفاع المشروع، وذلك ردا على “العدوان الإسرائيلي”، الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق، مشيرة إلى أنه “يمكن اعتبار الأمر منتهيا”.

وأضافت: مع ذلك، إذا ارتكب النظام الإسرائيلي خطأ آخر، فإن رد إيران سيكون أكثر حدة بكثير. إنه صراع بين إيران والنظام الإسرائيلي المارق، والذي يجب على الولايات المتحدة أن تظل بعيدة عنه.

أضرار الضربة الإيرانية

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن الأغلبية الساحقة من الصواريخ التي أطلقت من ايران اعترضت خارج حدود دولة إسرائيل، موضحا أنه جرى رصد سقوط عدد ضئيل من الصواريخ من بينها في قاعدة عسكرية في جنوب البلاد حيث لحقت أضرار طفيفة في البنية التحتية،

وأشار جيش الاحتلال إلى أن 150 صاروخًا أطلق من إيران باتجاه إسرائيل، وأن 99% منها اعترضت من منظومات الاعتراض الصاروخية، مضيفًا أن صفارات الإنذار دوت 720 مرة في مواقع مختلفة جراء الدفعة الأولى من الهجوم الإيراني.

ربما يعجبك أيضا