«توج ولدك».. مبادرة لنشر رياضة الجوجيتسو بشكل أكبر في الإمارات

حسام الدين صالح
الجوجيتسو - اليوم الوطني الإمارات

وام

انطلقت اليوم منافسات مهرجان التحدي لرياضة الجوجيتسو (توج ولدك) في الإمارات، والتي تضم فئات البراعم والناشئين من سن 4 إلى 15 عاما، وستكون المباريات على أحزمة المراحل الأولى في اللعبة (أبيض وأصفر ورمادي والبرتقالي والأخضر)، وتشهد الفاعليات مشاركة لاعبين من مختلف الجنسيات.

وأعلن الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو عن تفاصيل المهرجان في وقت سابق، والذي سيتيح للآباء المشاركة في تتويج أبنائهم في حالة تحقيقهم للانتصارات في البطولة، وذلك عرفانا بدورهم في دعم الأبطال الصغار من أجل الوصول إلى القمة.

وشهد افتتاح البطولة كل من يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو والأمين العام فهد علي الشامسي ومحمد المرزوقي مدير إدارة التسويق والعلاقات المؤسسية بين آخرين من ممثلي الأندية والأكاديميات المهتمة باللعبة.

وكان التفوق في بداية المنافسات من نصيب أكاديمية نادي الشارقة الذي حصد المركز الأول، وتلاه أكاديمية المصارعين في المركز الثاني، بينما كان المركز الثالث من نسيب مركز جوجيتسو أرينا، على صعيد الدول، كان التفوق بفارق كبير للإمارات، بعد حصد لاعبيها 3325 نقطة، وتلتها البرازيل بـ685 نقطة ثم مصر في المركز الثالث بـ472 نقطة.

وقال سعادة يوسف عبدالله البطران “يواصل مهرجان التحدي للجوجيتسو نجاحه اللافت في بطولته الثانية للموسم الحالي، ونشهد اليوم مشاركة دفعة جديدة من المواهب الواعدة التي تشكل عماد رياضتنا في المستقبل، ويسرنا أن نرى الفخر والاعتزاز في عيون الأهالي وأولياء الأمور وهم يقفون إلى جانب أبنائهم على منصة التتويج لتقليدهم الميداليات ومشاركتهم لحظاتهم المميزة في إطار مبادرة توّج ولدك”.

بدوره، قال عبيد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المحدودة “ترتكز أهم أهدافنا برعايتنا للبطولة ولرياضة الجوجيتسو بأن نقوم بدعم رؤيتها طويلة الأمد وتشجيع المواهب الشابة على ممارسة اللعبة، ويسعدنا أن نرى هذه الآمال تتحقق، وأن رياضة الجوجيتسو تزداد شعبية بين الأطفال يوماً بعد يوم “.

وتتواصل منافسات البطولة الأحد وستضم نزالات بين الأشبال والناشئين على الأحزمة من الأبيض إلى الأخضر، وسط اهتمام كبير من العائلات باشراك أبنائهم في منافسات المهرجان.

ربما يعجبك أيضا