إثارة الجدل بشأن مستقبل مبابي.. إلى أين؟

أميرة رضا
مبابي

تطورات جديدة بشأن مستقبل اللاعب الفرنسي أثارت الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، وضعت الوسط الرياضي على صفيح ساخن، ما دفع عائلته للرد علنًا


أثارت تكهنات جديدة لوسائل الإعلام الفرنسية، أمس الخميس 5 مايو 2022، الجدل، بشأن ملف مستقبل نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، الذي أصبح حديث الساعة.

كشفت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، في هذا الصدد، عن أن مبابي في طريقه لتجديد عقده مع النادي الباريسي، والذي سينتهي بنهاية الموسم الجاري، بعد أن كان على أعتاب الرحيل وسط ارتباطه بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.

هل وافق مبابي على عرض سان جيرمان الضخم؟

خرجت الصحيفة الفرنسية بتقرير مدوي قالت فيه، إن “مبابي وعائلته أعطوا موافقة من حيث المبدأ إلى رئيس سان جيرمان ناصر الخليفي، حيث قبل اللاعب العرض الهائل المقدم من النادي الفرنسي”.

وتابعت: “مبابي وافق على عرض باريس، ليحصل على 50 مليون يورو كراتب سنوي في الموسم، بالإضافة إلى مكافأة ولاء بقيمة 100 مليون يورو، وسيوقع على عقد لمدة عامين مع خيار التمديد لعام إضافي”.

عائلة مبابي ترد علنًا

على ما يبدو أن تكهنات وسائل الإعلام المتسارعة أثارت حفيظة عائلة الشاب الفرنسي، ما دفع والدته للرد علنًا ونفي ما تردد بشأن تجديد عقود نجلها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفت والدته، فايزة العماري، تلك الشائعات عبر “تويتر” قائلة: “لا يوجد أي اتفاق من حيث المبدأ مع باريس سان جيرمان أو أي نادٍ آخر، المفاوضات حول مستقبل مبابي تسير في هدوء كبير من أجل السماح له باتخاذ القرار الأفضل”.

استمرار الجدل يزعج مبابي

ما لبثت شائعات تجديد عقود مبابي أن تهدأ إلا وأشعلها الوسط الرياضي من جديد ما زاد من غضب الشاب الفرنسي الذي لم يدلِ بأي تصريحات تؤكد بقائه في نادي العاصمة من عدمه، خاصة بعد الحديث مؤخرًا عن وصول مفاوضاته مع ريال مدريد إلى حائط سد بعد مطالبات مبالغ فيها من قبل اللاعب.

وكان الصحفي الإسباني، جيليم بلاجيه، قد أثار الجدل في الـ22 من إبريل الماضي، خلال حديثه مع برنامج “El Partidazo de COPE” عن ملف مبابي، ووجهته المقبلة التي لم تحسم بعد.

ماذا قال جيليم بلاجيه؟

أشار جيليم في تصريحاته إلى أن مبابي طلب من إدارة الريال، 100 مليون يورو إضافية، على الاتفاق السابق بينهما، ليقابل العرض بالرفض من قبل مجلس إدارة النادي الملكي.

جاء ذلك وسط تكهنات ربطت وجود عائلة الشاب الفرنسي بالدوحة، في زيارة أثارت كثيرًا من الشكوك، حيث قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن والدة مبابي، زارت الدوحة رفقة ابنها الصغير إيثان، تزامنًا مع وجود رئيس النادي الباريسي، أيضًا في قطر، في هذه الفترة.

وكان مبابي في طريقه لمغادرة سان جيرمان في الصيف الماضي، عندما قدم ريال مدريد عرضًا بقيمة 200 مليون يورو، لكن اللاعب بقي في باريس، نظرًا لرفض النادي رحيله، فيما يسعى النادي الباريسي للضغط بقوة على صاحب الـ23 سنة لتجديد عقده، الذي سينتهي بنهاية شهر يونيو المُقبل.

ربما يعجبك أيضا