للحفاظ على مبادئ النادي.. هل يضحي ليفربول بماني وصلاح؟

أحمد خيري
ليفربول

ليفربول سيكون عليه اختيار طريقه من الآن، سواء بالموافقة على المطالب المالية للثنائي، أو التضحية بأحدهما أو كليهما في الانتقالات الصيفية المقبلة


يواجه نادي ليفربول الإنجليزي معضلة كبيرة مع اثنين من أبرز نجوم الفريق، هما المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، بسبب اقتراب نهاية عقد الثنائي، ومطالب كل منهما من أجل التوقيع على عقد جديد.

وينتهي عقد محمد صلاح في صيف عام 2023، وتستمر مفاوضاته مع إدارة النادي من أجل التجديد منذ أكثر من عام تقريبًا، ولم يتوصل الطرفان لاتفاق حاسم حتى الآن، وهو الحال نفسه مع السنغالي وإن كانت وتيرة المفاوضات والشد والجذب أقل حدة من زميله المصري.

قانون ليفربول والأزمة الكبرى

ليفربول سيكون عليه اختيار طريقه من الآن، سواء بالموافقة على المطالب المالية للثنائي، أو التضحية بأحدهما أو كليهما في الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل الحفاظ على سياسة وقانون النادي بشأن سقف رواتب اللاعبين، حسب ما اوردت صحيفة ميرور البريطانية.

ويرغب محمد صلاح في الحصول على راتب أسبوعي بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني، من أجل الموافقة على تجديد عقده، كذلك فإن ماني لن يطلب راتبًا بعيدًا عن ذلك الرقم ما قد يثير مشكلة حقيقية داخل جدران الريدز، خصوصًا أن صاحب أعلى راتب في صفوف الفريق حتى الآن هو الهولندي فيرجل فان دايك، الذي يتقاضى 220 ألف جنيه استرليني فقط.

خطة الريدز لتعويض صلاح وماني

الصحيفة أشارت إلى أن تعاقد ليفربول مع مهاجمين مميزين في الفترة الماضية، مثل ديوجو جوتا ولويس دياز، يجعل النادي في موقف قوي إذا ما قررت الإدارة التخلي عن خدمات صلاح وماني في الفترة المقبلة، حتى لا تحدث أزمة في المستقبل بسبب رواتبهما الكبيرة، كذلك فإن رغبة ليفربول في التعاقد مع مهاجم شاب ستجعل خروج أحد الثنائي أو كليهما أمرًا مقبولًا نوعًا ما من جانب قطاع كبير من جماهير الريدز.

وتستهدف إدارة ليفربول التعاقد مع مهاجم شاب وهو جاردو بوين، لاعب فريق وست هام يونايتد، الذي تألق بشدة رفقة فريقه في مختلف البطولات، وتمكن من تسجيل 14 هدفًا، رغم أنه لم يتجاوز عامه الـ 25 بعد، ومن المتوقع أن يكون التعاقد مع بوين خطوة مميزة من إدارة ليفربول على غرار جوتا ودياز، لبناء خط هجوم جديد للفريق إذا كان القرار هو رحيل ساديو ماني ومحمد صلاح.

ربما يعجبك أيضا