بانضمام الأهلي.. تعرف على الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

حسام الدين صالح
دوري أبطال إفريقيا

اختتمت الأحد فاعليات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وشهدت حسم البطاقة الأخيرة المؤهلة لربع نهائي المنافسات القارية، وكانت من نصيب الأهلي المصري بعد فوزه على الهلال السوداني بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام في القاهرة.

وكان الأهلي يحتاج للتعادل على أقل تقدير أمام الهلال من أجل ضمان التأهل للدور التالي، بعد أن تأزم موقفه في بداية دور المجموعات، بخسارته مباراتين وتعادله في أخرى، إلا أنه نجح في خطف بطاقة الصعود الثانية في المجموعة الأولى بهدف أحرزه اللاعب حسين الشحات.

صن داونز في الصدارة برقم قياسي

وفي المجموعة نفسها حسم صن داونز الجنوب إفريقي الصدارة بتحقيقه رقمًا قياسيًّا من النقاط، بعد وصوله إلى النقطة 16، وهو عدد النقاط الذي لم يصل له أي فريق في دور المجموعات بالبطولة القارية منذ تطبيق نظامها الجديد في عام 1997.

ولم يخسر الفريق الجنوب إفريقي أي مباراة في دور المجموعات للنسخة الحالية من دوري الأبطال، وفقد نقطتين بالتعادل مع المريخ السوداني في الجولة الثانية من المنافسات، ليتفوق كاملًا على منافسيه ويبتعد بالصدارة بفارق 6 نقاط عن الأهلي.

الرجاء في الصدارة ووفاق سطيف وصيفًا

أما المجموعة الثانية، فشهدت حسم الرجاء المغربي لصدارة الترتيب في الجولة الأخيرة، بعد الفوز على وفاق سطيف الجزائري بهدف نظيف في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، أحرزه المدافع مروان هدهودي في الدقيقة 74 من عمر اللقاء، الذي شهد إضافة اللاعب حميد أحداد للركلة جزاء للفريق المغربي في الدقيقة التاسعة.

ويحتل الرجاء الصدارة برصيد 15 نقطة، ويليه وفاق سطيف بـ9، وأمازولو الجنوب أفريقي 7 نقاط، وحوريا الغيني 4 نقاط في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

الترجي يتفوق على شباب بلوزداد في الجولة الأخيرة

خطف الترجي التونسي صدارة المجموعة الثالثة في الجولة الأخيرة، بعد الفوز على منافسه المباشر، شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الأخيرة بهدفين مقابل واحد، وذلك بعد انحصار صراع التأهل بينهما منذ الجولة الماضية.

وحصد الترجي 14 نقطة، ولم يتلق أي هزيمة على مدار دور المجموعات هذا الموسم، بينما وصل شباب بلوزداد للنقطة 11، وكان الأمر كافيًا من أجل ضمان التأهل في المركز الثاني إلى دور الثمانية.

فوز عريض وصدارة للوداد

استعرض الوداد المغربي قواه في الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات، ليحسم الصدارة بفوز عريض على منافسه بترو أتلتيكو الأنجولي بـ5 أهداف مقابل واحد، ويصل إلى النقطة 15 في المركز الأول.

أما بترو أتلتيكو فتأهل إلى الدور التالي في وصافة المجموعة الرابعة وفي رصيده 11 نقطة، بينما ودع كلٌّ من الزمالك المصري وساجرادا اسبيرانسا المنافسات مبكرًا وفي جعبتيهما 4 نقاط ونقطتين على الترتيب.

ربما يعجبك أيضا