تعادل مثير بين مانشستر سيتي وليفربول يشعل صراع الدوري الإنجليزي

حسام الدين صالح
مانشستر سيتي وليفربول

نجح السيتي بهذا التعادل في إيقاف سلسلة انتصارات ليفربول المتتالية عند الرقم 10 في الدوري المحلي


حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق قمة الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي بين فريقي مانشستر سيتي وليفربول التي أقيمت على ملعب الاتحاد، ليحافظ السيتيسنز على صدارة الترتيب قبل 6 جولات من نهاية المنافسات.

وكان السيتي الفريق الأفضل والمسيطر على معظم فترات المباراة، ونجح في التقدم مبكّرًا في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول عن طريق لاعب الوسط البلجيكي، كيفن دي بروين، قبل أن يعدّل “الريدز” النتيجة سريعًا عن طريق البرتغالي، ديوجو جوتا، في الدقيقة 13.

مجريات المباراة

نجح أصحاب الأرض في التقدم من جديد في الدقيقة 36 من عمر اللقاء عن طريق أحد أبرز نجوم اللقاء، البرازيلي جابرييل جيسوس، وعاد ليفربول من جديد بهدف عن طريق النجم السنغالي، ساديو ماني، في الدقيقة 46، من تمرير رائعة للنجم المصري، محمد صلاح.

وواصل سيتي ضغطه على مدار الشوط الثاني وكان قريبًا من التقدم من جديد عن طريق الجناح الإنجليزي، رحيم سترلينج، في الدقيقة 64، لكن الحكم ألغى الهدف ليواصل البحث عن هدف التقدم والابتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي في مواجهة دفاع مستميت من “الريدز”، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

صراع البريميرلبج يتواصل

بهذه النتيجة يبقى السيتي في المركز الأول بترتيب “البريمييرليج” برصيد 74 نقطة، يليه ليفربول بفارق نقطة وحيدة، ليتواصل الصراع على اللقب حتى الجولات الأخيرة، ما يزيد الضغط على الطرفين، خصوصًا مع مواصلتهما المسيرة في دوري أبطال أوروبا، وتزايد عدد المباريات الحاسمة في فترة قصيرة.

ونجح السيتي بهذا التعادل في إيقاف سلسلة انتصارات ليفربول المتتالية عند الرقم 10 في الدوري المحلي، ليتشبث الألماني يورجن كلوب ورجاله بأمل تعثر المتصدر في المباريات المقبلة من أجل الانقضاض على الصدارة.

ويتبقى للسيتي 7 مباريات في منافسات الدوري أمام وولفرهامبتون وبرايتون وليدز يونايتد وواتفورد ونيوكاسل ووستهام وأستون فيلا، في حين يخوض ليفربول مبارياته المتبقية أمام مانشستر يونايتد وإيفرتون ونيوكاسل وتوتنهام وأستون فيلا وساوثهامبتون وويلفرهامبتون.

ربما يعجبك أيضا