رودريجو جوس.. تعرف على جوهرة الريال الذي تلاعب بكبار أوروبا

أميرة رضا
رودريجو

يحظى الشاب البرازيلي بفترة تألق مميزة رفقة الريال، ظهرت بقوة خلال الجولات الأخيرة في الليجا لهذا الموسم، فضلًا عن الأدوار الإقصائية لـ"تشامبيونزليج" الذي تلاعب فيها بكبار أوروبا.


خطف مهاجم ريال مدريد الإسباني، رودريجو جوس، الأنظار مؤخرًا بعد أن أصبح تميمة حظ الملكي في المباريات الحاسمة خصوصًا في دوري أبطال أوروبا.

تلاعُب الشاب البرازيلي بكبار أوروبا وأطاح بهم من أكبر وأهم البطولات الأوروبية على الإطلاق، ما رفع أسهمه بين جماهير الميرينجي التي أصبحت تفضل مشاركته بدلًا من نجوم كبار أمثال إيدن هازارد.

من هو رودريجو؟

رودريجو سيلفا دو جوس، موهبة برازيلية ولدت في 9 يناير 2001، لعائلة متوسطة في مدينة أوساسكو بولاية ساوباولو، وبدأ شغفه بكرة القدم مبكرًا للسير على خطى والده الذي لعب لبعض الأندية البرازيلية.

في عام 2011، وعندما بلغ 10 أعوام، انضم رودريجو لأكاديمية سانتوس، وبدأ مسيرته كلاعب مهاجم لكرة قدم الصالات، وصعد للفريق الأول في 2017، وأطلقت عليه وسائل الإعلام البرازيلية لقب “نيمار الجديد” في سن 12 عامًا.

رودريجو يحاكي النجوم

بدأ رودريجو مبكرًا في محاكاة النجوم، حين لفت الأنظار إليه في عمر الـ16، بعد مشاركته كبديل مع سانتوس في الدقائق الأخيرة وساهم في الفوز على أتلتيتكو مينيرو 3-1 ضمن منافسات الدوري البرازيلي، وفي عامه الـ17 تمكن من تسجيل هدفه الأول والقاتل في مرمى بونتي بريتا في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

ظهر الشاب البرازيلي مع سانتوس في 49 مباراة، سجل فيهم 10 أهداف وصنع 5 آخرين، وامتلك رقمًا قياسيًا على مستوى كأس ليبرتادوريس، كأصغر لاعب في النادي وأصغر هداف برازيلي يشارك في المسابقة “17 عامًا وشهرين و6 أيام”.

تألقه رفقة الملكي

.انتهى مشوار رودريجو مع النادي البرازيلي، وانتقل لريال مدريد في 25 سبتمبر 2019، في صفقة بقيمة 45 مليون يورو، ليبدأ رحلة تألق استهلها بهدف قاتل في الليجا موسم 2019/ 2020 ضد أوساسونا بعد دخوله الملعب بدقيقة واحدة، وفي لقاء آخر ضد جلطة سراي سجل أول هاتريك له وصنع آخر ليساهم في فوز الملكي بـ6 أهداف نظيفة في عمر الـ18 عامًا.

مشاركة رودريجو من حين لآخر خلال حقبة الفرنسي زين الدين زيدان، لم تمكنه من إظهار قدراته، إلى أن تولى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، قيادة الملكي، ونجح في تطوير أدائه رفقة مواطنه فينسيوس جونيور ليشكلا ثنائي رائع مع الفرنسي كريم بنزيما، خاصة بعد تراجع مستوى الجناح الإسباني أسينسيو، وابتعاد البلجيكي إيدن هازارد عن الفريق بسبب الإصابات.

البديل الذهبي

أطلقت جماهير الريال على رودريجو لقب “البديل الذهبي”، خصوصًا لأنه ساهم بفاعلية في ريمونتادا الملكي ضد سان جيرمان في إياب دور الـ16 بتشامبيزنزليج، ثم هدفه الحاسم الذي أعاد به الريال أمام تشيلسي ضمن ربع النهائي، ثم هدفيه القاتلين في إياب نصف النهائي ضد مانشستر سيتي، فضلًا عن إنه صاحب الهدفين الأول والثاني في مباراة التتويج بالليجا، على حساب إسبانيول.

منذ انتقاله للملكي خاض رودريجو 103 مباراة بقميص الميرينجي، سجل خلالها 17 هدفًا وصنع 20، أما على نطاق الموسم الحالي فقد سجل 8 أهداف وصنع 9 خلال 44 مباراة، منها 10 مباريات في تشامبيونزليج، تمكن خلالها من المساهمة في 7 أهداف، بواقع 5 أهداف وتمريرتين حاسمتين.

الأرقام تتحدث

ضرب الشاب البرازيلي، بعد لقائه الأخير أمام السيتي موعدًا مع جملة من الأرقام القياسية، فأصبح أول لاعب برازيلي يسجل ثنائية في نصف نهائي تشامبيونزليج منذ أن فعل ذلك لوكاس مورا لتوتنهام ضد أياكس في 2019، كما أصبح أول لاعب يسجل هدفين في الدقيقة 90 من مباراة خروج المغلوب في البطولة ذاتها.

أصبح رودريجو أول لاعب “بديل” يسجل ثنائية للملكي في دوري الأبطال، منذ أن فعلها الويلزي جاريث بيل في نهائي بطولة 2018، بهدفيه في مرمى ليفربول، وأصبح أصغر لاعب يسجل هدفين في تاريخ البطولة، بعمر 21عامًا و115يومًا. ويعد هدفه الثاني في السيتي هو الهدف رقم 1000 في تاريخ اللاعبين البرازيليين في دوري الأبطال.

ماذا قال عنه بيليه؟

نال جوهرة الريال إعجاب أساطير كرة القدم، مثل بيليه الذي لم يتوان لحظة عن دعم النجوم الشابة، ما جعله حريصًا على تهنئة رودريجو بعد المستوى المميز الذي قدمه مع الريال مؤخرًا.

وقال بيليه عبر حسابه الشخصي بـ”إنستجرام”: “كنت أعرف دائمًا بأن يوم التهنئة سيأتي يا صديقي، فلا يوجد طريق آخر لهؤلاء الذين يعملون بجد ويحبون ما يقومون به، أنا على ثقة بأنك ستجلب لنا المزيد من البهجة، تهانينا لريال مدريد، لا أستطيع انتظار مشاهدة المباراة النهائية”.

ربما يعجبك أيضا