نادال يعلن اعتزامه المشاركة في بطولة ويمبلدون للتنس

حسام الدين صالح
نادال يريد المشاركة في بطولة ويمبلدون

أعلن لاعب التنس الإسباني، رافائيل نادال، اليوم الجمعة 17 يونيو 2022، عن نيته في المشاركة بمنافسات بطولة ويمبلدون للتنس، ثالث بطولة جراند سلام في الموسم الجاري.

وبعد التتويج ببطولتي أستراليا المفتوحة ورولان جاروس، سيحاول نادال الفوز ببطولة ويمبلدون بعد غيابه عن منافستها 3 سنوات، إلا أن الأمر سيكون متوقفا على مدى تحسن حالة قدمه اليسرى من الإصابة التي يعاني منها.

ويمبلدون وحلم «سلام الذهبي»

قال نادال في مؤتمر صحفي، اليوم، أنه قرر السفر إلى لندن ومواصلة عملية التعافي من الإصابة هناك، على أمل أن يلحق بمنافسات بطولة ويمبلدون، مضيفًا: “لا أعرف ماذا قد يحدث خلال الـ5 أيام المقبلة، ولكنني سأتدرب لمدة أسبوع بآمال التواجد في البطولة”.

وعن أمكانية تحقيق “سلام الذهبي” أي تحقيق بطولات الجراند سلام الأربعة في موسم واحد، قال “آخر لاعب حقق هذا الإنجاز هو رود لافر قبل 60 عامًا، من الصعب التفكير في إمكانية تحقيق ذلك في عمر الـ36”.

تحسن ملحوظ في حالة نادال

أشار النجم الإسباني إلى أن حالة قدمه تحسنت كثيرًا على مدار الأيام الماضية، وهو ما شجعه على التدرب بحمل أكبر في محاولة للعودة إلى الملاعب قبل البطولة المقامة على الملاعب العشبية، والتي لا تعتبر من المفضلة لدى “الماتادور”.

وأضاف نادال: “يسير العلاج جيدًا، ولكنني لم أتحسن تمامُا، ولكن أشهر بالتغيرات الإيجابية سريعًا، فقد تراجعت قوة الألم كثيرًا، وأشعر بالسعادة لأنني لم أواجه صعوبة في المشي منذ أسبوع”.

المشاركة في موسم الولايات المتحدة للتنس

لم يستبعد نادال تواجده في منافسات موسم الولايات المتحدة للتنس، مشيرًا إلى أنه لن يشارك في كل البطولات، ولكنه سيختار الأهم منها، وأن الأمر سيتوقف على حالته البدنية قبل المنافسات.

وتابع: “أنا لاعب تنس محترف، وأحاول التواجد في معظم فترات الموسم، سأفعل كل ما بوسعي من أجل الوصول لأعلى درجات الجاهزية قبل البطولات، وأسعى للمشاركة في منافسات ويمبلدون ثم كندا وبعدها بطولة أمريكا المفتوحة”.

ربما يعجبك أيضا