السعودية تستضيف اجتماعًا للمنتدى الاقتصادي العالمي في هذا الموعد

أبريل المقبل.. السعودية تستضيف اجتماعًا للمنتدى الاقتصادي العالمي

أمير خالد
وزير الاقتصاد السعودي فيصل الإبراهيم

أعلن وزير الاقتصاد السعودي فيصل الإبراهيم، اليوم الخميس، 18 يناير 2024، أن المملكة ستستضيف اجتماعًا خاصًا للمنتدى الاقتصادي العالمي في أبريل المقبل.

ومن المقرر أن يُعقد الاجتماع في 28 و29 أبريل، بحسب وكالة “رويترز”.

وشهد المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس 2024، جلسة حوارية بعنوان “السعودية.. جهود مستمرة نحو اقتصاد أكثر استدامة”، بمشاركة عدد من الوزراء السعوديين، ورئيس مجموعة البنك الدولي أجاي بانجا.

وانطلق الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، الاثنين الماضي، في مدينة دافوس السويسرية ويستمر لمدة 5 أيام، حيث يضم أبرز قادة العالم تحت شعار “إعادة بناء الثقة”.

وشارك في المنتدى لهذا العام أكثر من 300 شخصية عامة، بما في ذلك أكثر من 60 رئيس دولة وحكومة، وشمل اجتماعات لزعماء وسياسيين مثل: ولي تشيانج، رئيس وزراء جمهورية الصين الشعبية، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأورسولا فون دير لاين من المفوضية الأوروبية، وأنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إضافة إلى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، إلى جانب آخرين يمثلون مناطق متنوعة.

وتناول جدول أعمال المنتدى المشكلات المعقدة في الشرق الأوسط، وألقي الضوء على التوترات الأخيرة، في ظل وجود مسؤولين من قطر والأردن ومصر وإسرائيل، بينما تعقد جلسة مخصصة حول الأزمة الإنسانية المتصاعدة في غزة، لتؤكد الحاجة الملحة لمعالجة الاضطرابات الإقليمية.

ربما يعجبك أيضا