السعودية تطلق أول مؤتمر دولي لسوق العمل في ديسمبر المقبل

لمدة يومين بالرياض.. انطلاق المؤتمر الدولي الأول لسوق العمل في ديسمبر

ولاء السيد
وزير الموارد البشرية السعودي

كشف وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد بن سليمان الراجحي، عن تنظيم مؤتمر دولي لسوق العمل (GLMC).

ومن المقرر أن يقام  المؤتمر يومي 13 و14 ديسمبر 2023 بمدينة الرياض، وسيحظى بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين والمتخصصين، وعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين من مختلف دول العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والمهنية.

المؤتمر الدولي لسوق العمل

وفق ما أوضحه الوزير في بيان، اليوم الخميس، يأتي هذا المؤتمر تجسيدًا لاهتمام الحكومة بتطوير سوق العمل السعودية، وتعزيز مستوى جاذبيته وتنافسيته عالميًّا، من خلال توفير منصة لتبادل المعرفة وعرض الخبرات والممارسات المبتكرة لنخبة من المتخصصين في هذا المجال.

وأشار إلى أن المملكة ترغب في أن تكون سوق العمل السعودية نموذجًا يُحتذى على المستوى الدولي في تطبيق أفضل الممارسات العالمية.

8 مسارات رئيسة

وأوضح أن أعمال المؤتمر تركز على 8 مسارات رئيسة، هي أبرز المؤثرات والاتجاهات في سوق العمل عالميًّا، والمهارات والإنتاجية، وأنماط العمل الحديثة والعمل عن بّعد، إلى جانب السياسات والتشريعات الخاصة بأسواق العمل وسبل تطويرها، وآثار التطور التقني والذكاء الاصطناعي على مستقبل أسواق العمل، كذلك تجارب الدول في إعادة هيكلة سوق العمل والدروس المستفادة منها، والمساواة وبيئة العمل.

وأشار إلى أن المؤتمر يساعد على الخروج بمجموعة من الرؤى القابلة للتنفيذ لمعالجة التحديات ووضع الحلول المشتركة عالميًّا، وتعزيز قدرات المجتمع الدولي على تلبية احتياجات سوق العمل، مشددًا على أن نجاح الأهداف الطموحة للمؤتمر يتطلّب مشاركة واسعة من الخبراء والمتخصّصين، والمهتمّين بهذا القطاع على مستوى العالم.

ربما يعجبك أيضا