السعودية تتيح حجز “عمرة رمضان” في العشر الأواخر إلكترونيًا

علي محمد
بالرابط والخطوات.. حجز عمرة رمضان في العشر الأواخر من رمضان 1444

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أمس الأول،عن فتح باب حجز عمرة رمضان خلال العشر الأواخر في رمضان 2023 إلكترونيًا، عبر تطبيقي “نسك” و”توكلنا”.

وجاء ذلك تسهيلًا على المواطنين الراغبين في أداء العمرة، حيث يشهد الحجز إقبالًا كبيرًا ،خصوصًا في الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل لأنه فيه ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر، وسيتمكن المواطنين من الحجز في أي وقت ومن أي مكان،عبر تطبيقي نسك وتوكلنا.

 

 

 

حجز عمرة رمضان في العشر الأواخر

قالت وزارة الحج والعمرة عبر صفحتها الرسمية “تويتر”: “الآن بإمكانكم حجز تصاريح العمرة في العشر الأواخر من رمضان 1444 هجريًّا، والحجز متاح عبر تطبيق نسك وتطبيق توكلنا”.

أقرأيضًا: تكلفة حج القرعة 2023 في مصر والمستندات المطلوبة

ونوهت الوزارة في وقت سابق، على أحقية كل شخص في أداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك مرة واحدة فقط، ولا يسمح بتكرارها، وذلك لإعطاء فرصة للجميع لأداء العمرة خلال الشهر الكريم.

كيفية حجز عمرة رمضان 2023

يمكن الحجز عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

  • قم بتحميل تطبيق نسك على الهاتف (اضغط هنا للتحميل )
  • ثم الضغط على أيقونة تسجيل، وإدخال كافة البيانات المطلوبة.
  • قم بإختيار أداء العمرة، ثم قم بتحديد الأوقات والأماكن المتاحة.
  • التأكد من انك قمت بالحجز بشكل صحيح نظرًا لصعوبة التسجيل مرة أخري.

 

تصريح عمرة رمضان عبر تطبيق نسك

نوهت الوزرة بأنه حرصًا على سلامة المعتمرين، بإمكان المواطنين والمقيمين أيضًا استخراج التصاريح عبر تطبيق “نسك” وتطبيق توكلنا، على أن تكون حالة المتقدّم الصحيّة في جميع الأحوال غير مصاب بعدوى نشطة من فيروس كورونا (كوفيد-19) وغير مخالط لمصاب.

وتأتي هذه التسهيلات انطلاقًا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الدائم على راحة وسلامة زوار بيت الله الحرام، واهتمامها بانتظام أداء العمرة وإتاحتها لأكبر عدد من المسلمين.

ربما يعجبك أيضا