السعودية توقع مذكرة تفاهم مع كوريا الجنوبية لتبيسط التأشيرات

محمود طلعت

رؤية

سول – صرحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن الوزيرة  “كانج كيونج هوا” وقعت رسميا مع سفير المملكة العربية السعودية في سول رياض المباركى على مذكرة تفاهم لتبسيط إجراءات إصدار التأشيرة بين كوريا الجنوبية والسعودية “.

ومن المتوقع دخول الاتفاقية في حيز التنفيذ حالما يتم الإبلاغ عن اكتمال الإجراءات المطلوبة داخل البلدين، حيث إن الجانب السعودي يحتاج للحصول على الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء، بينما لا يتطلب الأمر إجراءات داخلية من الجانب الكوري الجنوبى لتنفيذ الاتفاقية.

وفي حال دخول الاتفاقية في حيز التنفيذ، يمكن لمواطنى البلدين الحصول على تأشيرة الدخول المزدوجة لغرض العمل أو السياحة والتي تسمح بالإقامة لمدة 90 يوما في كل زيارة كحد أقصى مع استمرار صلاحية التأشيرة لمدة 5 أعوام، مع دفع الرسوم 90 دولارا .

يشار إلى أن المواطن الكوري حاليا يدفع ما يعادل 1.8 مليون وون (1.600 دولار أمريكي) لتأشيرة الدخول المزدوجة التي تصلح لمدة عام واحد إلى السعودية.

وقالت الوزارة -في بيان أمس الثلاثاء- “في حال تنفيذ الاتفاقية، يتوقع إزالة الكثير من المصاعب التي كانت تعرقل الكوريين الذين يسافرون إلى السعودية، الأمر الذي سيسهم أيضا في تنشيط تبادل القوى البشرية بين شركات البلدين أيضا”.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا