السنغال تستعين بـ«طبيب ساحر» لتأمين مشاركة ماني بكأس العالم 2022

منار الفقي
ماني ومنتخب السنغال

مسؤولي الاتحاد السنغالي لكرة القدم أطلقوا محاولات مضنية لإعداد ماني للحاق بمباريات دور المجموعات بالمونديال تحت أي ظروف.


تسود حالة من القلق أجواء الكرة السنغالية، منذ إعلان تعرض نجم المنتخب، ساديو ماني، لإصابة قد تمنعه من المشاركة بمنافسات كأس العالم 2022 بقطر.

ويجري القائمون على كرة القدم في السنغال محاولات مضنية من أجل إعداد اللاعب للحاق بمباريات دور المجموعات بالمونديال تحت أي ظروف، خاصة في ظل حاجته لفترة تعافي طويلة.

ما تفاصيل إصابة ماني؟

أعلن نادي بايرن ميونخ عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، أمس الأربعاء 9 نوفمبر 2022، تعرض لاعبه السنغالي لإصابة في أوتار الركبة، وحاجاته لراحة قد تصل لأسابيع.

وتعرّض جناح البايرن للإصابة خلال مشاركته في مباراة فريقه بالدوري الألماني أمام فيردر بريمن، التي انتهت باكتساح 6-1، واستبعاده من مباراة شالكة، دون الإعلان عن مدة الغياب، والاكتفاء بالتواصل مع أطباء منتخب السنغال للكشف عن تفاصيل الحالة.

سامورا: سنستعين بأطباء سحرة مع ماني

فاجأت السكرتير العام للفيفا، فاطمة سامورا، في مقابلة مع إذاعة “أوروبا 1″، اليوم الخميس 10 نوفمبر 2202، بإعلان الاستعانة بطبيب ساحر، من أجل تجهيز ساديو ماني للمونديال.

وقالت سامورا: “لا أعلم إذا كانت حالة ماني ستستجيب للعلاج، أم لا، لكننا سنحاول في كل الاحوال”، واختتمت حديثها: “نأمل في معجزة.. يجب أن يلحق ساديو ماني بكأس العالم”، وأعقبت سامورا ذلك بتصريحات أخرى لوسائل الإعلام تشير إلى وجود نجم منتخب السنغالي بين القائمة المتجهة إلى قطر تحت أي ظروف.

مواجهات قوية للسنغال في المجموعة الأولى

يشارك “أسود التيرانجا” في منافسات كأس العالم 2022، ضمن المجموعة الأولى، التي تضم منتخبات قطر وهولندا والإكوادور، ويفتتح منافسات البطولة بمواجهة هولندا يوم 21 نوفمبر الحالي. وستكون ثاني مبارياته ضد قطر في 25 نوفمبر، والختامية لدور المجموعات ضد الإكوادور في 29 من الشهر نفسه.

وجاء نجم السنغال في وصافة سباق الفوز بجائزة الكرة الذهبية، خلف المتوج كريم بنزيما، بعدما قدم موسمًا رائعًا مع ليفربول، قبل الانتقال إلى صفوف بايرن ميونخ، وكذلك حصد مع بلاده أول لقب لكأس أمم إفريقيا، وقادها للوصول إلى كأس العالم 2022 في قطر، على حساب المنتخب المصري في المناسبتين.

ربما يعجبك أيضا