السيسي: مواقف مصر من قضية فلسطين واضحة

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مواقف مصر واضحة فيما يخص القضية الفلسطينية، وهي أن الدولة مع القوانين، وكل ما خرج من قرارات بواسطة الأمم المتحدة، تؤكد أن القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين على حدود ما قبل عام 1967.

وأضاف السيسي، الأحد، خلال جلسة “اسأل الرئيس” ضمن فعاليات اليوم الأخير للمؤتمر الوطني السادس للشباب، المنعقد بجامعة القاهرة، أن مصر تمارس أدوارها مع الأطراف الخاصة بالقضية الفلسطينية، وتحاول دائمًا أن تكون عامل إيجابي لإيجاد مخرج مقنع لحل القضية، وتسعى الدولة سعيًا حثيثًا جدًا لأن تجري مصالحة حتى تكون هناك قيادة واحدة للتفاوض على القضية بين السلطة الفلسطينية وحماس، مبينًا أن تعبير “صفقة القرن” إعلامي، بحسب “اليوم السابع”.

وأوضح الرئيس المصري، أن بلاده تريد تخفيف الأعباء على أكثر من 2 مليون فلسطيني داخل قطاع غزة، متابعًا: “القطاع مش كله السلطة ولا كله حماس لكن كله مواطنين فلسطينيين وحياتهم وتحسين أمورهم تهمنا، وخلال الشهرين الآخيرين وحتى الآن على فتح معبر رفح حتى ييسر لأهالي القطاع ويخفف عنهم ما أمكن، وما يرضي به الشعب الفلسطيني نحن معه”.

وأكمل: “أتوجه للرأي العام في إسرائيل بأن لدينا فرصة عظيمة لسلام واستقرار حقيقي في المنطقة وإيجاد حل لهذه القضية ولن يكون أبدًا خصمًا على أمنك واستقرارك، ولن نفرض ولا نستطيع أن نفرض على أحد حلًا بالإقناع”.

ربما يعجبك أيضا