السيسي يبحث مع وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية

حسام أحمد

استقبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 4 سبتمبر 2022، وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان.

جرى ذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري، والسفير أسامة نقلي، السفير السعودي لدى القاهرة. وصرح المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، في بيان، بأن اللقاء تناول مناقشة بعض موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، والتشاور بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المملكة حريصة على تعزيز التعاون الاستراتيجي مع مصر

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن وزير الخارجية السعودي نقل للسيد الرئيس تحيات شقيقيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بينهما.

وتحرص السعودية، في سبيل ذلك، على تعزيز التعاون في مختلف الأصعدة، ومواصلة مسيرة العمل المشترك والتنسيق المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية. ومن جانبه، طلب  الرئيس المصري نقل تحياته إلى العاهل السعودي وولي العهد، مؤكدًا خصوصية الاستراتيجية التي تتسم بها العلاقات المصرية السعودية، لما تمثله من ركيزة لاستقرار المنطقة العربية بأسرها، لا سيما في ضوء الظروف الدقيقة التي تمر بها الدول العربية والتحديات المختلفة التي تواجهها.

 

 

http://

ربما يعجبك أيضا