السيسي يُكرم 20 باحثًا و20 آخرين من التربية والتعليم بـ”عيد العلم”

سهام عيد

رؤية

القاهرة – قال الدكتور حسام الملاحي، مساعد أول وزير التعليم العالي ورئيس قطاع البعثات والوافدين بالوزارة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيشارك غدًا الأحد، في احتفال عيد العلم، بعد انقطاع لمدة سنوات عن هذا الحفل، مضيفًا أن وزارة التعليم العالي أعدت كل ما يخص الحفل من فقرات.
وبحسب بوابة “لأهرام”، أضاف الملاحي، أن الحفل سيشهد تكريم العديد من الجامعيين والباحثين، وكذلك الحاصلون على الجوائز في مجالات البحث العلمي، لافتًا إلى أنه سيتم تكريم عدد من الطلاب حددتهم وزارة التربية والتعليم.

وأشار مساعد الوزير إلى أن عدد الأساتذة الذين سيتم تكريمهم من التعليم العالي والبحث العلمي، 20 شخصًا، و20 شخصًا من وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا أن الاحتفال بعيد العلم كان سنة تتبعها مصر واختفت سنوات، واستطاع الرئيس عبدالفتاح السيسي عودته من جديد.

وأوضح الملاحي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سخر وقته غدًا الأحد، للاحتفال بعيد العلم، كاشفًا أن الوزارة قدمت فكرة المؤتمر منذ شهر وأن التنظيم الخاص بالحفل من قبل رئاسة الجمهورية.

واختتم مساعد الوزير، تصريحاته، بالإشارة، إلى أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تحدث مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن كافة تفاصيل الحفل والإعداد له والتعاون في عرض فنيات الحفل وفقراته للخروج به بالشكل الأمثل الذي يؤكد أهمية الحفل لدى الدولة.

ربما يعجبك أيضا