«الشاحن الأخضر» تقدم أكثر من 8800 ميجاوات من الكهرباء منذ 2015

عبدالرازق محمد

زودت هيئة كهرباء ومياه دبي عبر مبادرة الشاحن الأخضر أكثر من 8800 ميجاوات ساعة من الكهرباء لشحن المركبات الكهربائية في إمارة دبي منذ العام 2015.

وأسهمت مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في قطع نحو 58 مليون كيلومتر باستخدام المركبات الكهربائية وتحقيق وفورات في تكلفة الوقود للمتعامل قدرت بـ 73% بحسب وكالة “وام” الإماراتية اليوم الاثنين 18 إبريل.

نمو عدد المركبات الكهربية ليصل 5107 مركبة يناير 2022

ارتفع عدد المركبات الكهربائية المسجلة في إمارة دبي من 71 مركبة في 31 ديسمبر 2015 إلى 5107 مركبات في 31 يناير 2022.

وتغطي شبكة الشاحن الأخضر التابعة للهيئة جميع أرجاء الإمارة وتتضمن أكثر من 325 محطة شحن موزعة في أرجاء الإمارة بما يعادل أكثر من 560 نقطة شحن. ووصلت نسبة سعادة المتعاملين عن خدمة “الشاحن الأخضر” إلى 97% خلال العام 2021 فيما بلغت نسبة سعادتهم عن جودة الخدمة 93%.

مبادرة الشاحن الأخضر تدعم التنقل الأخضر

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن تطوير الهيئة المستمر لمبادرة “الشاحن الأخضر” بالاعتماد على أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة يسهم في دعم مبادرة دبي للتنقل الأخضر 2030 الهادفة إلى تحفيز استخدام وسائل النقل المستدامة.

وتتماشى مبادرة الشاحن الأخضر مع الأهداف الاستراتيجية للإمارة من ناحية الاستدامة وجودة الهواء والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة وفقًا للطاير.

ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر

وتعمل الهيئة على تشجيع استخدام وسائل النقل المستدامة المتمثلة بالمركبات الكهربائية والهجينة للمساهمة في الحد من الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل والمواصلات وترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

قال المهندس وليد بن سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة: “نعمل على توسيع ونشر مفهوم التنقل الأخضر والمستدام في دبي عبر توفير شبكة شحن عامة قوية للمركبات الكهربائية في جميع أنحاء الإمارة إضافة إلى توفير حلول مبتكرة صديقة للبيئة”.

الاستفادة من محطات الشحن خلال ساعة من تسجيل المركبة

وتسعى الهيئة إلى توفير تجربة سلسة وسريعة لمتعامليها عبر استخدام أحدث التقنيات الذكية والمبتكرة بحسب سلمان.

وأطلقت الهيئة عديدًا من الميزات لتسهيل شحن المركبات الكهربائية على شبكة الشحن العامة الخاصة بها، حيث يمكن للمتعامل وبمجرد تسجيل مركبته الكهربائية لدى هيئة الطرق والمواصلات في دبي الاستفادة من محطات الشحن في غضون ساعة من تسجيل المركبة، حيث تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على إنشاء حساب له في خدمة الشاحن الأخضر.

إمكانية إنشاء حساب إلكتروني للشاحن الأخضر

يمكن للمتعامل إنشاء حساب الشاحن الأخضر عبر موقع الهيئة الإلكتروني وتطبيقها الذكي أو عن طريق نظام الرد الصوتي التفاعلي في مركز رعاية المتعاملين.

وتوفر الهيئة “لوحة بيانات مستخدم الشاحن الأخضر” لتسهيل إدارة خدمات الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية، إضافة إلى ذلك تتيح الهيئة لجميع المتعاملين سواء كانوا مسجلين في مبادرة “الشاحن الأخضر” أم غير مسجلين الاستفادة من الخدمة من خلال ميزة “خاصية الزائر”.

ربما يعجبك أيضا