الشارقة الإماراتي يفسخ عقد مهاجمه ألكاسير ويضمه مجددًا بعد ساعات

حسام الدين صالح

في واحدة من أغرب صفقات سوق انتقالات لاعبي كرة القدم، شهدت الساعات الأخيرة العديد من التحولات في مستقبل المهاجم الإسباني باكو ألكاسير، انتهت بانتقاله إلى صفوف الشارقة الإماراتي، قادمًا من فياريال.

وكان ألكاسير قد انتقل على سبيل الإعارة إلى صفوف الشارقة، قبل فسخ التعاقد وإنهاء الاتفاق، ليعود اللاعب من جديد إلى صفوف “الغواصات الصفراء”، وتتغير بعدها الأوضاع بالكامل.

إعارة من فياريال للشارقة

في بداية الأمر، توصل النادي الإماراتي لاتفاق مع نظيره الإسباني من أجل ضم ألكاسير على سبيل الإعارة، وبعدها قدم النادي لاعبه ونشر صورته بقميص الشارقة، ليستعد في بداية مسيرة جديدة بعيدًا عن الملاعب الأوروبية.

وبعد ساعات من تقديم اللاعب، اتخذ الفريق الإماراتي خطوة مفاجئة، بعد إعلانة فسخ التعاقد من جانب واحد، وهو ما زاد من الشائعات التي ارتبطت بحالة اللاعب البدنية أو حدوث خلافات مبكرة قبل انضمامه إلى الفريق، ليعود بعدها إلى إسبانيا.

تحول كامل

عاد ألكاسير إلى إسبانيا في ظل عدم اتضاح الصورة، وهو ما أربك إدارة النادي بعض الشيء، خاصة أنها كانت تستعد لضم الأوروجواياني إدينسون كافاني لدعم الهجوم في صفقة انتقال حر، وهو ما كان سيقعد موقف المهاجم الإسباني.

إلا أن اتفاقًا أبرمه اللاعب مع نادي الشارقة، ينص على أن يحاول اللاعب إقناع فريقه الإسباني بفسخ التعاقد، من أجل انتقاله نهائيًّا إلى الفريق الإماراتي في صفقة انتقال حر، وبعقد طويل، وليس إعارة لمدة موسم وحيد.

حل أحجية الصفقة

مع عودة ألكاسير إلى فياريال، داء إعلان فسخ تعاقد اللاعب مع الفريق الإسباني، ليكون بذلك لاعبًا حرًّا، يمكنه الانتقال إلى أي فريق دون الحاجة إلى دفع قيمة مقابل الصفقة، وهو ما سهل مهمة انتقاله إلى صفوف الشارقة.

أعلن الفريق الإماراتي من جديد التعاقد مع النجم الإسباني على مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو مميز، وأعرب اللاعب بعدها في تصريحات صحفية عن أمله تحقيق إنجازات مع الشارقة، مشيرًا إلى أنه “قضى أوقاتًا رائعة مع فياريال، وحان الآن وقت التركيز مع الشارقة، من أجل تقديم أفضل أداء ممكن”.

ربما يعجبك أيضا