الشاي وعصير التوت.. 5 مشروبات صباحية تدعم صحة القلب

علي محمد

يعد الحفاظ على صحة القلب أمرًا بالغ الأهمية للصحة العامة، وإحدى طرق دعم صحة القلب هي اتباع عادات صباحية بسيطة.

ويمكن أن يكون النظام الغذائي عاملًا رئيسًا للحفاظ على صحة القلب، وتوجد العديد من الأطعمة والمشروبات تساعد في دعم صحة القلب، منها الفواكه والخضراوات، وفقًا لما نشره موقع onlymyhealth، اليوم الجمعة، 22 سبتمبر 2023.

مشروبات صحية للقلب

1. ماء دافئ بالليمون

ابدأ يومك بكوب من الماء الدافئ بالليمون، فالليمون غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، الذي يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وخفض ضغط الدم، ويساعد في عملية الهضم وإزالة السموم من الجسم، ودعم صحة القلب.

2. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة المعروفة باسم الكاتيكين، المرتبطة بتحسين صحة القلب، فشرب كوب من الشاي الأخضر على معدة خاوية يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول، وتحسين وظيفة الأوعية الدموية.

3. عصير الشمندر

يُعد عصير الشمندر مصدرًا قويًا للعناصر الغذائية، بما في ذلك النترات التي يمكنها توسيع الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى تحسين تدفق الدم وانخفاض ضغط الدم. وشرب عصير الشمندر في الصباح يمكن أن يفيد قلبك.

اقرأ أيضًا| نتائجه واعدة.. عصير الشمندر يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

4. الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب قوي مضاد للالتهابات. وخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع الحليب الدافئ، ينتج عنه مشروب مهدئ يعرف بالحليب الذهبي. ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب، ودعم صحة القلب عند تناوله بانتظام.

5. عصير التوت البري

التوت البري غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول التي يمكن أن تدعم صحة القلب عن طريق تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. واختر عصير التوت البري غير المحلى لتجنب السكريات المضافة.

ربما يعجبك أيضا