الشركات الأجنبية تهدد بالانسحاب من هونج كونج

authoraccount201

رؤية

بكين – التقى “إدوارد ياو” مدير الأعمال والتنمية الاقتصادية في هونغ كونغ ببعض ممثلي مجتمع الأعمال في المنطقة بعدما ألغت الحكومة خططها لتخفيف قيود السفر هذا الشهر، وقررت مد فترة الحجر الصحي الإلزامي على المسافرين من أسبوع إلى 3 أسابيع، بحسب ما نشره موقع “أرقام”، اليوم الجمعة.

وأوضح الممثلون أن إلغاء القرار، بجانب زيادة عدم اليقين بشأن موعد تخفيف قواعد الحجر الصحي الإلزامي دفع بعض الشركات إلى التفكير في الانسحاب من المقاطعة وإعادة التوطين. 

وأفاد “ياو” لصحيفة “فاينانشيال تايمز” أنه ليس من المفاجئ أن تعاني الشركات من قيود السفر المفروضة، محلياً، حيث تتلقى الحكومة بشكل مستمر تصريحات بالقلق الدائم من قبل الشركات، فضلاً عن المطالبات الصريحة بإعادة النظر في القرارات. 

وصارحت “يورو تشام” EuroCham- إحدى أكبر مجموعات الضغط التجارية بالمنطقة – رئيسة السلطة التنفيذية في هونج كونج “كاري لام” الأسبوع الماضي أن قواعد الحجر الصحي الصارمة بالمقاطعة تهدد مكانة هونج كونج كمركز مالي دولي. 

وأضاف “ياو” أن الحكومة أخذت الشكوى على محمل الجد، ولكنه دافع عن الإجراءات المفروضة، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي للمدينة هو تحقيق التوازن بين الحماية الصحية واستئناف السفر للخارج. 

ربما يعجبك أيضا