الصحف العالمية تحتفي بـ”الجوكر”.. ونجومه: إذا أعجبك الفيلم أخبر أصدقاءك

أماني ربيع

أماني ربيع

وسط حالة من الجدل الدائر حوله، أقيم، أمس السبت، العرض الخاص لفيلم “Joker” على المسرح الصيني “TCL” بلوس أنجلس.

وخطف بطل الفيلم خواكين فينيكس، الأنظار على السجادة الحمراء، وحرص على التعامل بمرح مع الجمهور، والتقطت الصور لنجوم الفيلم روني مارا وزازي بيتز ومخرج الفيلم تود فيليبس.

وداعب فيليبس الجماهير التي حضرت لمشاهدة نجوم الفيلم قائلًا: “إذا أعجبك الفيلم، أخبر صديقك، فنحن لم نحصل على الدعم الكافي من الصحافة”.

جاء هذا التعليق ردا على الحملة التي شنتها الصحف الأمريكية على الفيلم باعتباره فيلما يحرض على العنف والجريمة، والمطالبات بحماية رواد السينما من تأثيره السيئ، إلى حد منع دور العرض ارتداء أزياء شخصية الجوكر أو عمل ماكياجه خلال عرض الفيلم، وهو ما دفع شركة “وارنربروس” المنتجة للفيلم إلى حظر المقابلات الصحفية خلال العرض الخاص.

تصدر الجوكر أيضا غلاف المجلة لعدد شهر سبتمبر، وكان محور العدد تاريخ شخصية الجوكر وأبعادها المعقدة.

مجلة Best Movie

ظهر خواكين فينيكس على غلاف مجلة Best Movie الإيطالية، لعدد شهر سبتمبر، حيث قامت المجلة بتغطية مشاركة الفيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي.

مجلة Il Venerdi

وباللغة الإيطالية احتل “الجوكر” غلاف مجلة Il Venerdi لعدد شهر سبتمبر.

مجلة Starburst

ظهر الجوكر أيضا على غلاف المجلة البريطانية بوصفه مهرجا من نوع خاص، وتناول العدد محاور الشخصية مطلقة عليه “The clown Issue”.

مجلة Empire

خصصت مجلة Empire الإنجليزية غلافين مختلفين للجوكر لعدد شهر أغسطس، وقامت بإجراء حوارين؛ واحد مع واكين فينيكس، والآخر مع مخرج الفيلم تود فيليبس.

مجلة Total Film

وظهر واكين فينيكس على غلاف المجلة الناطقة بالإنجليزية، بحوار مع النجم حول شخصية الجوكر المعقدة وتحضيراته لها.

مجلة JUST CINEMA

وظهر الجوكر على غلاف الإصدار الدولي لعدد شهر سبتمبر من مجلة JUST CINEMA.

وعكس الصحف الأمريكية اهتمت الصحف العالمية بإبراز الفيلم باعتباره الفيلم الأكثر انتظارا، ونال الفيلم في أوروبا حفاوة بالغة وحصد جائزة أفضل فيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2019، واحتل النجم واكين فينيكس أغلفة المجلات الفنية بوجه الجوكر.

وتنوع التناول الصحفي للفيلم في 8 مجلات مختلفة، سواء بالحديث عن تاريخ شخصية الجوكر، وإجراء الحوارات مع بطل الفيلم ومخرجه، وذلك مع اقتراب العرض التجاري للفيلم يوم 4 أكتوبر.

مجلة Premiere

تصدرت صورة الجوكر غلاف مجلة Premiere الفرنسية لعدد شهر سبتمبر، حيث أجرت حوارا مع بطل الفيلم واكين فينيكس، تحدث فيه عن كواليس العمل وأسرار وحكايات من وراء الكاميرا.

مجلة MAD MOVIES

ربما يعجبك أيضا