الصحف العالمية تشيد بـ«معجزة» ريال مدريد في دوري الأبطال

حسام الدين صالح

اعتبرت وسائل الإعلام الإنجليزية مباراتي الريال والسيتي من الأفضل في تاريخ دوري الأبطال، وأشادت بما قدمه ريال مدريد


احتفت وسائل الإعلام الرياضية العالمية بفريق ريال مدريد الإسباني، بعد التفوق على مانشستر سيتي، أحد أفضل فرق القارة العجوز في الفترة الحالية، والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقلب ريال مدريد تأخره بهدف لفوز بـ3أهداف في إياب نصف نهائي التشامبيونزليج بعد تمديد المباراة لشوطين إضافيين، ليخطف بطاقة التأهل، بعد أن خسر في مباراة الذهاب بـ4 أهداف مقابل 3، ليواجه ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية يوم 28 مايو الحالي في العاصمة الفرنسية باريس.

الصحف الإنجليزية

اعتبرت وسائل الإعلام الإنجليزية مباراتي الريال والسيتي من الأفضل في تاريخ دوري الأبطال، وأشادت بما قدمه ريال مدريد، بعد أن نجح في قلب الطاولة خلال دقيقتين، وخطف بطاقة التأهل بعد أن كانت أقرب من “السيتيسنز”.

وكتبت صحيفة تايمز في عنوانه الرئيس “دقيقتان مجنونتان تقصيان مانشستر سيتي”، وأشادت بالنادي الملكي الذي كان على ثقة بقدرته على التأهل حتى النهاية، واستبعدت أن يكون ما يقدمه النادي الملكي من قبيل “الحظ أو الصدفة”.

أما ديلي ميرور فعنونت خبرها الرئيس بـ”حلم النهائي الإنجليزي ينتهي”، وكتبت صن “ليلة مجنونة في مدريد”، أما دايلي تيليجراف فأكد أن ليفربول سيكون أمام فرصة للثأر من خسارته في نهائي عام 2018 أمام النادي الملكي، تحت قيادة المدير الفني الألماني، يورجن كلوب.

الصحف الإسبانية

أما الصحف الإسبانية، فاحتفلت بوصول ممثلها الوحيد على الصعيد القاري إلى النهائي بعد توديع بقية الفريق منافسات دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وكان عنوان صحفية “آس” الرئيس هو “ريال مدريد من عالم آخر”، وأبرزت تصريحات المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، التي أكد فيها أنه كان يشعر أنه لن يتأهل للنهائي.

وعنونت صحيفة ماركا خبرها الرئيس بـ”ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال بمعجزة أخرى”، وأشادت بما قدمه الفريق في إياب نصف النهائي، في حين أبرزت “الموندو ديبورتيفو” الكتالونية “ريمونتادا” ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو بعدما كان متأخرًا بهدف.

وكان عنوان صحيفة سبورت المقربة من فريق برشلونة من كلمة واحدة وهي “مذهل”، وتحدثت عن عودة الريال في النتيجة بعد أن كان على بعد دقائق من توديع البطولة القارية.

ربما يعجبك أيضا