الصين تتعهد بالعمل مع الدول النامية لخفض انبعاثات الكربون

لبناء مستتقبل أخضر.. الصين تتعهد بالعمل مع الدول النامية

محمود عبدالله

أكد نائب رئيس مجلس الدولة الصيني دينج شيويه شيانج، استعداد بلاده للعمل بشكل وثيق مع الدول النامية الأخرى لبناء مستقبل أخضر ومنخفض الكربون، وفق وكالة أنباء الإمارات اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023.

جاء ذلك خلال كلمته أمام قمة قادة مجموعة الـ77 والصين، التي عقدت على هامش الدورة الـ28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

انبعاثات الكربون

قال “دينج” إن الصين عززت أهدافها بشأن ذروة انبعاثات الكربون والحياد الكربوني، كما بذلت جهودًا لمساعدة الدول النامية الأخرى في التعامل مع تغير المناخ.

وأضاف أن هناك طريقًا طويلا يتعين قطعه لتحسين حوكمة المناخ على الصعيد العالمي، داعيًا مجموعة الـ77 والصين إلى مواصلة التحدث بصوت واحد والتمسك بالمصالح المشتركة.

وشدد على ضرورة تعزيز التنمية المستدامة بشكل مشترك، وتعزيز تضافر استراتيجيات تنمية التحول الأخضر، وتعزيز المساعدة المتبادلة، واستكشاف طريق جديد للتنسيق بين التنمية والحماية.

تمويل المناخ

دعا “دينج” إلى الحماية المشتركة للتعددية والتمسك بقوة بالأهداف والمبادئ المنصوص عليها في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وفي اتفاقية باريس.

وأكد “دينج” أهمية تعزيز الإنصاف والعدالة بشكل مشترك، والعمل معا لتحقيق تقدم ثابت في تنفيذ تمويل المناخ وتشكيل إطار للهدف العالمي بشأن التكيف، وإفساح المجال كاملًا لدور الصندوق العالمي للمناخ المُنشأ حديثًا.

ربما يعجبك أيضا