الصين تتعهد بدعم أقوى للشركات الصغيرة لمواجهة تداعيات كورونا

ولاء عدلان

رؤية

بكين – تعهد اجتماع عقده مجلس الدولة الصيني، مساء أمس الأربعاء، بدعم كيانات السوق، خاصة الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتحسين مساعدات القروض للطلاب من الأسر التي تعاني من صعوبات مالية، في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا.

وأفادت وكالة “شينخوا”، بأن الاجتماع – الذي ترأسه رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ- تعهد بزيادة حصة إعادة الإقراض للشركات الصغيرة بمقدار 300 مليار يوان أخرى “حوالي 46.38 مليار دولار أمريكي”، لأجل المساعدة في تخفيف الضغط الناجم عن ارتفاع تكاليف الإنتاج بسبب ارتفاع أسعار السلع، والحسابات مستحقة الدفع المتزايدة، وتأثيرات الجائحة.

كما سيتم دعم البنوك المحلية لإقراض الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، وكذلك الشركات الفردية، وسيتم أيضا تحسين سياسات تقديم خصومات على فوائد القروض، وسياسات تقديم المكافآت والإعانات المالية، لتشجيع الإقراض للصناعات والمؤسسات المتضررة من الجائحة.

وأوضح الاجتماع أنه سيجري تطبيق آلية وطنية للمساعدة في توفير ضمانات للشركات الصغيرة التي تفتقر إلى سجلات الضمانات أو سجلات الائتمان.

وفي سبيل إعانة الطلاب الذين يواجهون صعوبات مالية وتعزيز جودة التعليم، قرر الاجتماع تعزيز سياسات إقراض الطلاب الوطنية، ومن أمثلة ذلك رفع سقف الإقراض لطلاب الكليات بدرجة كبيرة.

ربما يعجبك أيضا