الصين: مستعدون لدعم كل ما يؤدي لوقف إطلاق النار في غزة

الصين تتعهد بمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للفلسطينيين

حسام أحمد
الصراع في غزة وأسعار النفط

أفادت وسائل إعلام رسمية صينية، اليوم الاثنين 23 أكتوبر 2023، نقلًا عن مبعوث الصين الخاص إلى الشرق الأوسط، أن بكين ترى أن الوضع في غزة “خطير للغاية”، مع تزايد احتمال وقوع هجوم بري على نطاق كبير.

وقال المبعوث تشاي جون إن ذلك يأتي وسط نظرة مستقبلية “مثيرة للقلق”، في ظل انتشار الصراعات المسلحة على الحدود على أكثر من جبهة.

وأوضح أن الصين قدمت وستواصل تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للفلسطينيين من خلال الأمم المتحدة وعبر القنوات الثنائية للمساعدة في تخفيف الأزمة الإنسانية، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وأضاف أن الصين مستعدة لفعل “كل ما يفضي” إلى تعزيز الحوار وتحقيق وقف إطلاق النار واستعادة السلام إضافة إلى التشجيع على حل الدولتين.

بالتزامن وفي الجهة الأخرى من الكوكب، بحث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تطورات الحرب بين حركة حماس واسرائيل مع قادة أبرز الدول الغربية، وفق ما أفاد به البيت الأبيض، في وقت تكثف إسرائيل ضرباتها على قطاع غزة.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إن بايدن تحدث إلى قادة بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وايطاليا، بعد مباحثات أجراها بنحو منفصل مع البابا فرنسيس ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وأضاف أن “القادة جددوا دعمهم لإسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها، ودعوا إلى التقيّد بالقانون الإنساني الدولي بما في ذلك حماية المدنيين”.

ربما يعجبك أيضا