الصين: مستعدون للعمل مع كوريا الشمالية لرفع مستوى العلاقات

الصين مستعدة لرفع مستوى العلاقات مع كوريا الشمالية

شيرين صبحي
وزارة الخارجية الصينية

نقلت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس 11 إبريل 2024، عن تشاو ليجي، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب، قوله إن الصين مستعدة للعمل عن كثب مع الهيئة التشريعية في كوريا الشمالية للمساعدة في وصول العلاقات إلى “مستوى أعلى”.

ونقل تشاو، وهو أيضًا عضو في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، عن الرئيس الصيني شي جين بينغ قوله أثناء اجتماعه مع السياسي الكوري الشمالي تشوي ريونج هاي “سياستنا الإستراتيجية الراسخة دوما هي الحفاظ على العلاقات بين الصين وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وتوطيدها وتنميتها”، وفق وكالة رويترز.

وقبل أشهر قليلة، التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بالوفد الصيني الذي زار بيونج يانج للمشاركة في الاحتفال بالذكرى الـ70 لانتهاء الحرب الكورية، وتعهد بتطوير العلاقات بين البلدين والوصول بها إلى “آفاق جديدة”.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إنه جرى التأكيد مجددا في المحادثات على موقف الجانبين وحكومتي البلدين للتعامل مع الوضع الدولي المعقد بمبادرتهما وتطوير الصداقة والتعاون بشكل مطرد إلى مرحلة عالية جديدة.

وذكر كيم في رسالة إلى شي جين بينج في سبتمبر الماضي: “أعتقد أن العلاقات التي تتسم بالود والتعاون بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) والصين ستتطور بشكل مطرد، بما يتوافق مع متطلبات العصر الجديد ورغبة الشعبين في المستقبل”.

ربما يعجبك أيضا