الطيران الإسرائيلي يحلق على ارتفاع منخفض في سماء بيروت (فيديو)

محمود رشدي

وكالات

حلق الطيران الإسرائيلي على ارتفاع منخفض، اليوم الجمعة، في سماء بيروت خارقًا لجدار الصوت، وذلك على خلفية الطائرات المسيرة التي انطلقت من لبنان تجاه تل أبيب.

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله اللبناني إطلاق طائرات مسيرة تجاه إسرائيل.

وأفادت مصادر لبنانية، أنّ الطائرات الإسرائيلية حلقت واخترقت حاجز الصوت ونفذت غارات وهمية في سماء بيروت، وذلك بعد عملية اطلاق حزب الله طائرة مسيرة في الحدود بسماء صفد والتي حلقت مدة 40 دقيقة.

وأطلقت القبة الحديدية الاسرائيلية صواريخ اعتراضية لكنها فشلت في اعتراض الطائرة التي عادت إلى الأراضي اللبنانية.

وفي وقت سابق أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن طائرة لاسلكية صغيرة تسللت الى داخل المجال الجوي الاسرائيلي حيث تم تفعيل انظمة الانذار والاعتراض. بعد عدة دقائق فقد الاتصال معها، مشيرا إلى أن الحادث قيد التحقيق. وأن هناك حالة اعتيادية طبيعية كاملة في الجبهة الداخلية.

واضاف : ” تم اطلاق صاروخ اعتراض من القبة الحديدية دون تمكنه من اعتراض المسيرة وتم تفعيل الانذارات. بعد دقائق معدودة عادت المسيرة الصغيرة الى لبنان. تبقى الحالة اعتيادية وطبيعة في الجبهة الداخلية”.

وتابع أفيخاي : “من التحقيق الاولي الذي تم اجرائه اتضح أنه في وقت سابق اليوم تم رصد طائرة مسيرة لاسلكية صغيرة داخل لبنان وهي تحلق نحو الأراضي الاسرائيلية. بعد خرقها السيادة الاسرائيلية ومع متابعتها عبر أنظمة الرصد تم استدعاء مروحيات وطائرات حربية”.

ربما يعجبك أيضا