خلف الكواليس.. العائلة الرئاسية المحتملة «بايدن وأحفاده»

هالة عبدالرحمن

كتب – هالة عبدالرحمن

ربما تستعد عائلة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب للرحيل، يمكن أن تكون العائلة الأولى في الانتظار خلف الكواليس، فلدى المرشح الديمقراطي جو بايدن عشيرة مترامية الأطراف من الأطفال والأحفاد الذين يقولون جميعًا إنهم يتحدثون مع جو بايدن يوميًا ويشهدون على شخصيته المرحة وشغفه الهائل بهم.

تم تقديم عائلة بايدن إلى جمهوره خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في أغسطس الماضي، وظهر أربعة من الأحفاد في مقطع فيديو وهم مضغوطون معًا على أريكة بيضاء صغيرة، ويقاطعون جمل بعضهم البعض.

0 Democratic Presidential Nominee Joe Biden Attends Church Service In Delaware

وخلال السنوات الـ 14 الأولى التي قضاها في واشنطن، أعاد بايدن بناء حياته الشخصية بعد وفاة زوجته وابنته في حادث سير، وكان يسعى سعيا دؤوبا ليحيا أبناؤه حياة طبيعية بعد رحيل ابنته وزوجته، وكان يتنقل كل يوم من منزل العائلة في ديلاوير إلى واشنطن العاصمة. وتزوج في النهاية من المعلمة جيل جاكوبس، وأنجب منها طفلة أخرى وهي أشلي.

وفي تلك الفترة ثبت بايدن أقدامه نفسه في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ، وبدأ في توطيد طموحه السياسي. في عام 1987 ، خاض أول محاولة للترشح لرئاسة الولايات المتحدة، لكنه انسحب بعد اتهامه بسرقة كلمة ألقاها زعيم حزب العمال البريطاني آنذاك، نيل كينوك.

B9327029776Z.1 20170405121301 000 GOMHVI6UH.1 0

وكانت جيل متزوجة سابقًا وهي شابة وكانت مطلقة بالفعل عندما كانت في الرابعة والعشرين من عمرها ، لذلك أرادت التأكد من أن هذه العلاقة القائمة سوف تستمر أم لا.

قالت سابقًا إنها يجب أن تكون “متأكدة بنسبة 100 بالمائة أن هذا الزواج سيستمر حتى يفرقنا الموت” ، حتى لا يفقد أبناؤه أماً أخرى.

بعد قرار الزواج من جيل، استقبل جيل وجو ابنتهما آشلي في عام 1981،  وتحولت جيل إلى السياسة ، وأمضت ثماني سنوات في خدمة السيدة الثانية خلال إدارة أوباما.

0 Democratic vice presidential nominee Joe

ولم تخلو حياة جو من المآسي، فقد توفي نجله بو بشكل مأساوي في عام 2015 بعد معركة مع سرطان الدماغ، كان بو بايدن هو الابن الأول لجو ونيليا، ولد عام 1969.

وتخرج من جامعة بنسلفانيا، وكان كاتبًا قانونيًا لقاضٍ في نيو هامبشاير قبل أن ينضم إلى وزارة العدل الأمريكية من عام 1995 حتى عام 2002 ، بما في ذلك خمس سنوات كمدعي عام فيدرالي، وتزوج بو وأنجب طفلين ناتالي عام 2004  وروبرت عام 2006.

واكتسب بو شهرة وطنية بعد أن قدم والده في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في دنفر في ليلة عام 2008 عندما قبل جو بايدن ترشيح نائب الرئيس.

في حديثها عن وفاة ابن زوجها المأساوية ، قالت جيل في وقت سابق من هذا العام: “بعد وفاة ابننا بو بسبب السرطان، تساءلت عما إذا كنت سأبتسم أو أشعر بالسعادة مرة أخرى. لقد كان الصيف، ولكن لم يتبق لي الدفء”.

“بعد أربعة أيام من جنازة بو، شاهدت جو يحلق ويرتدي بدلته. رأيته يجلس في المرآة، يأخذ نفسا، ويعيد كتفيه للخلف، ويخرج إلى عالم خال من ابننا. عاد إلى العمل. هذا هو فقط “.

1 World Food Program USAs Annual McGovern Dole Leadership Award Ceremony

وتصدرت حياة هانتر بايدن الشخصية العديد من العناوين الرئيسية خلال المعركة الرئيسية بين بايدن ومنافسه دونالد ترامب.

وولد روبرت هانتر من زوجة بايدن الراحلة في عام 1970، عادة ما يشار إليه باسمه الأوسط ، يعمل هانتر حاليًا كمحام وهو مؤسس شركة رأس المال الاستثماري .

عقد هانتر، 50 عامًا، قرانه مع زوجته الأولى كاثلين في عام 1993 ، واستمر الزواج حتى أنجبا ثلاثة أطفال، نعومي وفينيغان ومايسي، سميت نعومي على اسم ابنة جو بايدن الراحلة التي توفيت عام 1972، ثم انفصل هانتر عن زوجته الأولى في عام 2017.

“بحرية ودون قيد أو شرط.. أنا فخور به.. أنا فخور بابني”، هكذا جاء رد المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن في المناظرة الأولى، بعد أن تحدث الرئيس عن تعاطي نجله هنتر للمخدرات – وهو ما اعترف به بايدن وتحدث عنه، وقال ردا على التهمة الثانية: “لم يقل أحد أن أي شيء فعله كان خطأ في أوكرانيا”.

“بو وهانتر بايدن” أبناء المرشح الديمقراطي جو بايدن كانا حاضرين على مدار المناظرات الرئاسية التي جمعته بالرئيس الحالي دونالد ترامب، ما بين اتهامات من ترامب ودفاع وصل إلى الغضب أحيانًا من جانب بايدن.

وتعتبر قضية هانتر بايدن هي الأشهر، وهي التي تستخدمها إدارة ترامب بشدة من أجل الضغط على المرشح الديمقراطي، حيث يتهم الرئيس الأمريكي ببساطه منافسة باستخدام نفوذه عندما كان نائبًا للرئيس باراك أوباما بتلقي الأموال من أوكرانيا، وتحديدا من شركة “بوريسما” المنتجة للطاقة، والتي عمل هانتر في مجلس إدارتها خلال الفترة من 2014 وحتى 2019.

0 GILT And Ashley Biden Celebrate Launch Of Exclusive Livelihood Collection At Spring Place

وتعد آشلي الطفلة البيولوجية الوحيدة لجو وجيل – ولدت في عام 1981 ثم تخرجت أصغر أبناء الزوجين من جامعة تولين في لويزيانا ، قبل أن تصبح المدير التنفيذي لمركز “ديلاوير” للعدالة غير الربحي والموجه نحو إصلاح العدالة الجنائية.

وانخرطت آشلي ، 39 عامًا ، أيضًا في العمل الاجتماعي قبل عملها غير الربحي ، وكانت تعمل سابقًا في ولاية ديلاوير لمدة 15 عامًا.

عندما كانت أصغر سناً ، ورد أن آشلي كان لها تأثير كبير على طموحات والدها السياسية سريعًا إلى الأمام حتى الآن، اقتحمت آشلي صناعة الأزياء بعد أن أسست علامتها التجارية للملابس ليفليهود في عام 2017، فيما تزوجت أشلي من جراح التجميل هوارد كيرين في عام 2012.

ربما يعجبك أيضا