العاصمة الإدارية في مصر ترفع أسعار بيع الأراضي 10%

جدولة أقساط للمطورين بقيمة 10 مليارات جنيه لتسريع وتيرة أعمال 150 مشروعاً

ولاء السيد

رفعت شركة “العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية” أسعار بيع الأراضي بنحو 10% لتتناسب مع زيادات أسعار العقارات بالسوق المصرية، بحسب خالد عباس رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال رئيس العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين 27 نوفمبر، إن الشركة الحكومية التي بلغت مبيعاتها منذ بداية طرح الأراضي للمطورين عام 2017 وحتى الآن 250 مليار جنيه، تستهدف إيرادات تتراوح بين 4 و5 مليارات جنيه من طرح 50 قطعة أرض خلال أسبوعين.

150 مشروعاً

كشف رئيس “العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية”، عن جدولة أقساط بقيمة 10 مليارات جنيه لنحو 150 مشروعاً لتيسير أعمال المطورين العقاريين العاملين في العاصمة.

تبلغ المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان، ومن المتوقع أن يبلغ عدد السكان عند اكتمال نمو المدينة 6.5 مليون نسمة، على أن توفر حوالي مليونَي فرصة عمل، في حين تبلغ التكلفة التقديرية للمرحلة الأولى من العاصمة 45 مليار دولار، بحسب الهيئة العامة للاستعلامات المصرية.

كان عباس كشف بمقابلة مؤخراً مع “اقتصاد الشرق” أن “العاصمة الإدارية” تتطلع لجمع 150 مليار جنيه على الأقل من طرح حصة تتراوح ما بين 5% إلى 10% من أسهمها للاكتتاب، خلال الربع الثاني من العام المقبل.

ربما يعجبك أيضا