العثماني: الخلافات الداخلية داخل “العدالة والتنمية” المغربي هددته بـ”الحل”

محمود طلعت

رؤية

الرباط – قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، ورئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن حزبه عاش لحظات عصيبة بعد مرحلة الأمين العام السابق، عبدالإله بنكيران، والتي كادت تفضي إلى حلّ هذا الكيان السياسي.

وأوضح العثماني، في كلمته الافتتاحية خلال الندوة الوطنية الأولى للحوار الوطني الداخلي لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت، أنه رغم الخلاف، فإن الحزب “يدبر شؤونه بشكل مستقل، ولا يتلقى التعليمات من أي جهة”.

ولفت العثماني، إلى أن أهداف الحوار، تتمثل في تجاوز بعض الاختلافات والاختلالات داخل الحزب، إلى جانب توفر قراءة جماعية للمرحلة الحالية.

وأشار إلى أن “هذه القراءة ستمكن الحزب من اعتماد أفكار جديدة على المستوى الفكري والمنهجي والتربوي”. وتابع أن “التطورات التي وقعت بالحزب، بينت أنه في حاجة إلى تغيير وتدقيق على المستوى الفكري والتربوي”.

واعتبر العثماني، أن القلق الذي يعيشه أبناء حزب العدالة والتنمية “شيء عادي”، مؤكدًا أن الأهم هو “التحلي بالجرأة؛ من أجل النقد الذاتي لنا، ولإخواننا ولقراراتنا، وصياغة نظرتنا للمستقبل، في جو من الثقة والأمل”.

ودعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أعضاء حزبه إلى الالتزام بقواعد وأخلاقيات التعبير عن الرأي، مشددًا على أن الإساءة للأشخاص “خط أحمر”.

ربما يعجبك أيضا