غدًا.. العراق يستأنف الرحلات الجوية مع إيران

الخطوط الجوية العراقية تستأنف رحلاتها مع إيران

أمير خالد
الخطوط الجوية العراقية

أعلنت الخطوط الجوية العراقية، اليوم الاثنين 15 إبريل 2024، استئناف الرحلات الجوية مع إيران اعتبارا من الغد، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “واع”.

وقال وزير النقل العراقي رزاق السعداوي، إن بغداد أغلقت المجال الجوي وعلقت الحركة الجوية السبت الماضي، بالتزامن مع الهجوم الإيراني على إسرائيل.

هجوم طهران

أطلقت إيران وابلًا من الطائرات المسيّرة المتفجرة والصواريخ على إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح الأحد، في أول هجوم مباشر تشنه على تل أبيب، ما يهدد بتصعيد كبير في ظل تعهد الولايات المتحدة بدعم “لا يتزعزع” لإسرائيل.

جاء هجوم طهران ردًا على الضربة الإسرائيلية على قنصليتها في دمشق في الأول من أبريل الجاري، وهي الضربة التي أدت إلى مقتل 7 ضباط في الحرس الثوري، بينهم اثنان من كبار القادة.

رد إسرائيل

تنذر هذه الاشتباكات حاليًا بالتحول إلى صراع مفتوح مباشر بين إيران وحلفائها في المنطقة وبين إسرائيل وحليفتها الرئيسية الولايات المتحدة.

من جهتها، هددت إسرائيل بالرد على الهجوم طهران، حيث قال رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هاليفي، اليوم، متحدثا من قاعدة نيفاتيم الجوية في جنوب إسرائيل التي تعرضت لبعض الأضرار في الهجوم: هذا الإطلاق لكثير من الصواريخ وصواريخ كروز والطائرات المسيرة على الأراضي الإسرائيلية سيُقابل برد.

ربما يعجبك أيضا