«العمل الدولية» تثمن جهود الإمارات لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية

شيماء مصطفى
جيلبرت ف. هونجبو، المدير العام لمنظمة العمل الدولية

رحب المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبرت ف. هونجبو، اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023، بالجهود التي تبذلها الإمارات لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية والخدمات، وبخطط الدولة لتبني التكنولوجيا اللازمة لتحقيق هذه الإصلاحات مثمنًا نظام التأمين ضد التعطل عن العمل الذي أطلقته الدولة أخيرًا.

وقال المسؤول الدولي على هامش القمة العالمية للحكومات التي انطلقت، أمس الاثنين، في دبي، إن منظمة العمل الدولية على دراية بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات في مجال إصلاح قوانين العمل.

جهود الإمارات لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية

أضاف هونجبو أن الإمارات لا تقوم بإصلاح سوق العمل فحسب، وإنما أيضا توظف التكنولوجيا اللازمة للمساعدة في تنفيذ هذه الإصلاحات.

وبشأن التحديات التي تواجهها المنظمة، قال المسؤول الدولي إن التفاوت المتزايد بين الطبقات يتسبب في أن يعيش أعداد كبيرة من أفراد المجتمع تحت خطر الفقر، مشيرًا إلى أن الأمن الاجتماعي يظل من أكبر التحديات التي تواجه العالم بجانب حماية البيئة والنمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية.

تحديات عالمية تواجه المنظمة

شدد المسؤول الدولي على ضرورة تشكيل تحالف يضم مؤسسات التمويل الدولية واتحادات العمال والمجتمعات المدنية والقطاع الخاص لتعزيز العدالة الاجتماعية.

وأشار إلى أن الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر ثم إلى الاقتصاد الرقمي يحتل مكانة عالية في مجموعة أولويات منظمة العمل الدولية.

وشدد على ضرورة عدم معاملة العمال بشكل غير عادل خلال هذه المرحلة الانتقالية والعمل على تعزيز مهارات العمال، ليس فقط لتلبية متطلبات الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر ولكن أيضًا للانتقال إلى الاقتصاد الرقمي.

ربما يعجبك أيضا