الغموض يحيط بمسيرة فيدرر في عام 2022

حسام الدين صالح
السويسري روجيه فيدرر

يأمل النجم السويسري، روجيه فيدرر، في العودة إلى ملاعب التنس، بعد غيابه عن معظم منافسات الموسم الماضي وخضوعه لأكثر من عملية جراحية.


يحيط الغموض بمسيرة نجم التنس السويسري، روجيه فيدرر مع بداية الموسم الجديد للتنس (2022)،  بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها في الركبة اليمنى، وأجبرته على الخضوع لثلاث عمليات جراحية في عامين، والغياب عن الملاعب لفترات طويلة.

فترات الغياب الطويلة لفيدرر تسببت في تراجع ترتيب فيدرر الواضح في الترتيب العالمي ليصل إلى المركز الـ30، بنهاية منافسات استراليا المفتوحة للتنس، التي توج الإسباني رافائيل نادال بلقبها، ليحقق السويسري البالغ من العمر 40 عامًا أسوأ ترتيب على مدار مسيرته منذ عام 2001، وهو الأمر الذي يسعى النجم السويسري لتداركه بالعودة إلى المنافسة في أقرب فرصة.

لعنة الإصابات تلازم فيدرر

اللاعب السويسري خاص بطولات محدودة في عام 2020 على رأسها منافسات استراليا المفتوحة، ووصل إلى نصف النهائي قبل أن يودع البطولة والتي كان يحتل وقتها المركز الثالث في التصنيف العالمي، ليتعرض بعدها لمشاكل في الركبة ويخضع لعمليتين في شهري فبراير ومايو من نفس العام.

وعاد أحد أبرز لاعبي التنس في التاريخ إلى المنافسات في مطلع عام 2021، وشارك في منافسات بطولة قطر للتنس في مارس الماضي لكنه ودع المنافسات مبكرًا بسبب فترة الغياب الطويلة وتراجع حالته البدنية، وشارك بعدها في عدة منافسات أبرزها رولان جاروس ويمبلدون وهاله، قبل أن تعاوده إصابة الركبة اليمنى من جديد ويضطر للخضوع لتدخل جراحي جديد.

عودة منتظرة في عام 2022

مع بداية الموسم الجديد ينتظر محبو التنس عودة فيدرر بعد غياب طويل، إلا أن اللاعب لم يحدد موعد ظهوره من جديد في الملاعب، لكنه أعرب عن آماله أن ينجح في اللحاق بمنافسات بطولة ويمبلدون منتصف العام الجاري، وأن ينجح في العودة إلى مراكز متقدمة في الترتيب مع تواصل تراجعه خلال الأشهر المقبلة.

وفي حالة تواصل غيابه وعدم تعافيه بالشكل المنتظر من إصابة الركبة، قد تتأجل عودة النجم السويسري إلى نهاية 2022، ليشارك في منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، والتي توج بلقبها 5 مرات، خلال الفترة ما بين 2004 إلى 2008.

يقاوم فيدرر من أجل تجنب الاعتزال ومواصلة المسيرة لعدة أشهر على أقل تقدير في اللعبة التي حقق فيها إنجازات تاريخية، ووضع اسمه بين الكبار، بعدما حقق على مدار عقدين أكثر من 103 ألقاب و20 بطولة جراند سلام ولقب كأس ديفيز وحصد الميدالية الفضية في أولمبياد لندن، واحتل المركز الأول في ترتيب التنس العالمي لـ310 أسبوعا.

ربما يعجبك أيضا