الغناء في زمن كورونا.. الفيروس لن يطفئ أصوات النجوم

أماني ربيع

أماني ربيع

استجاب نجوم العالم إلى مطالبات منظمة الصحة العالمية والحكومات بضرورة البقاء في المنازل لمنع تفشي فيروس كورونا، وقام نجوم الموسيقى بإلغاء حفلاتهم الغنائية، وجولاتهم حول العالم، كما ألغيت المهرجانات خوفا من التجمعات التي قد يصبح انتشار الفيروس من خلالها أمرا خطيرا.

لكن رغم إغلاق النوادي والمسارح أبوابها، قرر النجوم أن يبدعوا طرقا جديدا يصلون بها إلى جمهورهم ويحاولون بها تخفيف وطأة الأمر على من يجلسون في المنازل، ومن مطابخهم وأستوديوهاتهم وبيوتهم وقف المطربون ورفعوا أصواتهم بالغناء رغم كورونا.

كان أول البادئين كريس مارتن، الذي قدم أداء ارتجاليا من منزله، بعد تعليق أنشطة فرقته كولد بلاي، وأصبح السفر في جولات موسيقية ممنوعا بسبب الحظر.

وقال مارتن إنه يريد أن يطمئن على أحوال جمهوره، ومعرفة كيف يشعرون، واعتذر عن عصبيته كونه لم يفعل هذا من قبل، ووصف تجربته الموسيقية  بـ”#Togetherathome”.

وقام بالدردشة مع المعجبين أثناء أدائه المباشر عبر إنستجرام، وتلقى رغباتهم بغناء ما يحبون، وقام بالعزف على الجيتار والبيانو لمدة 30 دقيقة.

ربما أظلمت مسارح برودواي وويست إند، لكن هذا لا يعني أن نجومهم انطفأت، وقام فريق التمثيل في أحد عروض West End ببث عروضهم على الهواء مباشرة على فيسبوك بعد إغلاق المسرح الذي كانوا يؤدون عليه عروضهم.

وقالوا إنهم يملكون مسرحًا وأضواءًا وصوتًا، وسيقدمون عرضهم بالرغم من عدم وجود جمهور فعلي.

بعد هذا الأداء، قبل جون ليجند تحدي مارتن #Togetherathome، وأخبر معجبيه: “لقد أقام صديقي كريس مارتن حفلة صغيرة جميلة من المنزل اليوم. سأقيم حفلة غدًا في الواحدة مساءً بتوقيت المحيط الهادي. أراكم قريبًا. سنحاول نتغلب على هذا معا! “.

وقال ليجند في وقت لاحق أن زوجته العارضة كريسي تيجين ستكون موجودة خلال الحل، وقال إنه من الجيد الغناء في المنزل حيث لن يضطر لارتداء ملابس خاصة.

أما المغني كيث أوربان فتعاون مع زوجته النجمة نيكول كيدمان، لتقديم حفل جماهيري من مستودع منزلهما.

وقال أوربان أنه يغني على إنستجرام في الوقت الذي كان من المفترض أن يغني فيه في هيوستن تكساس، لكن ألغي الحفل بسبب فيروس كورونا، لذا خصص المساحة التي عادة ما يخزنون فيها المعدات لإقامة حفله المنزلي.

View this post on Instagram

#InstaBand

A post shared by Keith Urban (@keithurban) on


 

واستغلت نجمة البوب بينك، وقتها في العزل المنزلي لإتقان العزف على البيانو، وقررت مشاركة تدريباتها مع المعجبين، ونشرت فيديو قصير على إنستجرام، وغنت أغنية كلاسيكية لبوب ديلان، رافقتها بالعزف على البيانو دون أخطاء.

ومنذ بدء انشتار الفيروس، بدأت بينك في توثيق أنشطتها بالمنزل خلال العزل الذاتي، وسبق وشاركت مقطع فيديو تصنع فيه الرافيولي على منضدة مطبخها في محاولة لتخفيف الضغط الناجم من الخوف من تفشي فيروس كورونا.

View this post on Instagram

To make you feel my love rehearsals

A post shared by P!NK (@pink) on

وقامت المغنية وكاتبة الأغاني الفرنسية كريستين آند ذا كوينز بتنظيم عروض حية مباشرة كل ليلة من أستوديو فيربر للتسجيل في باريس.

ربما يعجبك أيضا