الكابلات السعودية توقع اتفاقية تمويل لرأس المال العامل بـ140 مليون ريال

تهدف الاتفاقية لمساعدة شركة الكابلات السعودية في رفع معدلات طاقتها التصنيعية

أحمد السيد
سوق الأسهم السعودية

أعلنت شركة الكابلات السعودية، توقيع اتفاقية تمويل لرأس المال العامل مع شركة روافد المستقبل للاستثمار بـ140 مليون ريال.

وبحسب بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023، فإن ذلك يشمل تمويل نقدي وشراء مواد أولية لتنفيذ أوامر تصنيع قائمة.

شركة الكابلات السعودية

تهدف الاتفاقية لمساعدة شركة الكابلات السعودية في رفع معدلات طاقتها التصنيعية، والحفاظ على علاقتها مع أحد أهم عملائها الاستراتيجيين.

تتضمن تفاصيل العقد، إيداع شركة روافد المستقبل للاستثمار نقدًا في حساب شركة الكابلات السعودية 30 مليون ريال، قبل تاريخ 30 ديسمبر 2023، وتزود شركة روافد المستقبل للاستثمار، شركة الكابلات السعودية بأوامر شراء مواد خام (نحاس وألومنيوم) بـ110 مليون ريال، قبل تاريخ 15 نوفمبر 2023. وتكون أوامر الشراء مسددة القيمة ولا تتحمل شركة الكابلات السعودية أي من الرسوم المتعلقة بتوفير هذه المواد.

ويعتبر هذا التمويل البالغ 140 مليون ريال، قرض على شركة الكابلات السعودية.

رسملة القرض لاحقًا

تهدف شركة روافد المستقبل للاستثمار لرسملة هذا القرض لاحقًا مقابل تملّكها لأسهم بشركة الكابلات السعودية بعد أخذ الموافقات النظامية.

وهذا من شأنه تمكين شركة الكابلات السعودية من تصنيع طلبات العميل الاستراتيجي بكفاءة وتعزيز موقفها في تجاوز إجراء إعادة التنظيم المالي، ما سيكون له أكبر الأثر على مصلحة الشركة وسمعتها وتواجدها في قطاع الكابلات على المستوى الوطني.

ومن المتوقع أن يكون لهذه الاتفاقية، أثر مالي إيجابي على شركة الكابلات السعودية، ويدعم استمراريتها وتواجدها في السوق بصورة عامة، وعلى مقترح إعادة التنظيم المالي على وجه الخصوص، وذلك في فترة الربع الرابع لعام 2024.

لا مساهمات مالية على المساهمين

لن يترتب على هذه الاتفاقية مساهمات مالية على المساهمين، كما تُورد المواد الخام (نحاس وألومنيوم) إلى مخازن شركة الكابلات السعودية قبل تاريخ 30 نوفمبر 2023.

وتلتزم شركة روافد المستقبل للاستثمار بالمحافظة على كافة المعلومات التقنية والتشغيلية والتصنيعية والإدارية الخاصة بشركة الكابلات السعودية.

ربما يعجبك أيضا