الكشف على 12 مليون سيدة مصرية في 18 شهرًا ضمن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قال الدكتور لؤي قاسم، عضو اللجنة التنفيذية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، إن المبادرة فحصت 12 مليون سيدة في 18 شهرا، مؤكدا أن الهدف من المبادرة هو الاطمئنان على سيدات مصر من خلال الكشف المبكر على سرطان الثدي، وكذلك أمراض السكر والضغط والسمنة.

وأضاف قاسم، في لقاءه ببرنامج “مساء dmc” مع الإعلامية إيمان الحصري، عبر قناة dmc، أمس الأحد، أن مبادرة صحة المرأة جزء من مبادرة 100 مليون صحة، والتركيز الأكبر بها هو الكشف عن سرطان الثدي لأنه الأخطر بالنسبة للمرأة، مبينا: “سرطان الثدي أكثر الأورام شيوعا بين السيدات ومهم جدا اكتشافه في مرحلة مبكرة حتى يكون علاجه سهل ولن يؤثر بدرجة كبيرة على السيدات”.

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، أن المبادرة تسعى للوصول إلى كل السيدات في كل مكان في مصر، وهي الآن قريبة من كل بيت في مصر عن طريق الوحدات الصحية ومراكز الرعاية الأولية، مشيرا إلى توافر أكثر من 3000 وحدة صحية تقوم بالكشف عن سرطان الثدي في كل محافظات مصر.

وتابع: “المبادرة تحولت إلى برنامج دائم ولن تتوقف، وكل الوحدات الصحية ووحدات الأورام والكشف مستمرة دائما، والسيدة التي لم تكشف ندعوها للتوجه إلى الوحدات الصحية للكشف عن سرطان الثدي.. وجزء من المبادرة توعية لتجنب مسببات المرض وكذلك التوعية بالنسبة للتغذية”.

ربما يعجبك أيضا