«المالية» المصرية: الشراكة مع القطاع الخاص تعزز تمويل التنمية

ولاء عدلان

قال وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، إن تعميق مشاركة الدولة مع القطاع الخاص يعزز جهود تمويل التنمية في ظل الأزمات الاقتصادية الراهنة.

وأوضح معيط أن الحكومة المصرية بادرت باتخاذ العديد من الإجراءات لتمكين القطاع الخاص وتعميق دوره في حراك اقتصادي داعم لاستدامة النمو وخلق فرص العمل، من خلال تبسيط إجراءات الاستثمار وترسيخ مناخ التنافسية والشفافية، وفق بيان صادر عن وزارة المالية المصرية، اليوم الأحد 19 مارس 2023.

وأضاف، خلال كلمة ألقتها نيابة عنه مساعد أول وزير المالية للشؤون الاقتصادية شيرين الشرقاوى، خلال افتتاح الملتقى الدولي لتحقيق الاستدامة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص «P.P.P» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن مشروعات المشاركة مع القطاع الخاص في مصر تحظى بدعم قوي من شركاء التنمية والمؤسسات الدولية.

وشدد معيط، خلال كلمته، على أهمية تكاتف جهود التعاون الإقليمي والدولي بشأن تطبيق نظم المشاركة مع القطاع الخاص على النحو الذي يضمن الكفاءة والتركيز على نقاط القوة وتقديم الحلول الاستراتيجية، لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية الشاملة والتحول نحو ضخ المزيد من الاستثمارات الخاصة فى المشروعات الخضراء الداعمة للتحول نحو الاقتصاد النظيف.

 

ربما يعجبك أيضا