المتحدث باسم طالبان ينشر فيديو لسيدة تدّعي أن الحركة توفر الأمان للنساء

أشرف شعبان

رؤية

كابول- نشر المتحدث باسم طالبان فيديو لسيدة تدعّي أن الحركة توفر الأمان للنساء.

وكتب نعيم على الفيديو الذي نشره من خلال حسابه على موقع تويتر، اليوم الأربعاء، «النساء في کابول: إحداهن: أنا فرحة جدا بمجيء المجاهدین. تعبنا من النظام السابق. لم يكن هناك أمن وأمان. الآن أمن وأمان والنساء یخرجن لعملهن طبعا یراعین الحجاب. وأنا خرجت الآن لم أواجه أي مشكلة. هذا النظام أحسن بكثير من ذي قبل».

وكان الاتحاد الأوروبي قد نشر، اليوم الأربعاء بيانا مشتركًا وقع عليه أكثر من 20 دولة يعبرون من خلاله عن قلقهم حول وضع النساء في أفغانستان.

وقالت الدول في بيانها المشترك: «نحن قلقون للغاية بشأن النساء والفتيات الأفغانيات وحقوقهن في التعليم والعمل وحرية التنقل. ندعو من هم في مواقع القوة والسلطة في جميع أنحاء أفغانستان إلى ضمان حمايتهم

وأضاف البيان: «تستحق النساء والفتيات الأفغانيات، مثل كل الشعب الأفغاني، العيش في أمان وأمن وكرامة. يجب منع أي شكل من أشكال التمييز وسوء المعاملة. نحن في المجتمع الدولي على استعداد لمساعدتهم بالمساعدات الإنسانية والدعم، لضمان سماع أصواتهم

وتابعت الدول في البيان: «سنراقب عن كثب كيف تضمن أي حكومة مستقبلية الحقوق والحريات التي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياة النساء والفتيات في أفغانستان خلال العشرين عامًا الماضية.»

ربما يعجبك أيضا