«المركزي الأمريكي» يبقي أسعار الفائدة الرئيسة دون تغيير

شيماء عزيز
البنك المركزي الأمريكي

أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، أسعار الفائدة الرئيسة لليلة واحدة دون تغيير في نطاق 5.25-5.50 بالمئة.

وأشار صناع السياسات إلى أنهم لا زالوا يتوقعون خفض معدلات الفائدة 75 نقطة أساس بحلول نهاية 2024،  وفق رويترز، اليوم الأربعاء 20 مارس 2024.

أبقى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الخامسة على التوالي، عند أعلى مستوياتها في 22 عامًا، مواصلًا مراقبة تأثير مسار التشديد النقدي الذي بدأ منذ منتصف 2022 تقريبًا، ومتابعة التضخم المستمر مع مراقبة تسارع معدل البطالة. كما أبقى مسؤولي السياسة النقدية على توقعاتهم بخفض الفائدة 75 نقطة أساس خلال العام الحالي.

قررت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في نهاية اجتماعها اليوم الحفاظ على معدلات الفائدة عند نفس مستوياتها بين 5.25% و5.5% -والذي تم تحديده في شهر يوليو الماضي- للاجتماع الخامس على التوالي، متوافقاً مع توقعات السوق، بعد أن أبقت على أسعار الفائدة في اجتماعاتها السابقة في يناير وديسمبر ونوفمبر وسبتمبر.

وقال البنك المركزي الأمريكي في بيانه الصادر اليوم: “تشير المؤشرات الأخيرة إلى أن النشاط الاقتصادي ينمو بوتيرة قوية. وظلت مكاسب الوظائف قوية، وظل معدل البطالة منخفضًا.

ربما يعجبك أيضا