المستندات المطلوبة لفتح البنوك الحدود القصوى لبطاقات الائتمان خارج مصر.. ما هي؟

تعرف على المستندات المطلوبة لفتح البنوك الحدود القصوى لبطاقات الائتمان خارج مصر

شيماء عزيز
بطاقات الائتمان

يبحث العديد من المواطنين عن المستندات والأوراق المطلوبة لفتح البنوك الحدود القصوى لبطاقات الائتمان خارج مصر، بعد القرار الذي أصدره المركزي المصري يوم الأربعاء 17 أكتوبر 2023.

وكان أصدر البنك المركزي المصري، منذ أيام تعليمات للبنوك بفتح وتفعيل الحد الائتماني الأقصى الممنوح للبطاقة الائتمانية للاستخدام في الخارج بمجرد تواصل العميل مع مركز خدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة وإخطارهم بسفره للخارج، وفق الإجراءات التنظيمية المطبقة لدى البنك.

تيسير استخدام البطاقات الائتمانية

وفقًا لبيان المركزي المصري، لحين تلقي البنك المصدر إخطارًا من العميل لتفعيل الحد الائتماني للبطاقة وفق ما تقدم، فسوف يكون هناك حد أقصى شهريًّا لاستخدام البطاقة الائتمانية وفقًا لما يقرره كل بنك.

وأضاف البنك المركزي المصري، أن تلك الخطوة تأتي حرصًا على تلبية احتياجات المواطنين وتيسير استخدامهم لبطاقاتهم الائتمانية لتغطية نفقاتهم خلال السفر للخارج، خاصة في ظل ما لُوحظ مؤخرًا من إساءة استخدام بعض المضاربين لتلك البطاقات من خلال إجراء سحوبات نقدية من الخارج دون السفر فعليًّا.

ووفقًا للموقع الرسمي للبنوك المصرية، العميل الراغب بتفعيل المستندات المطلوبة لإعادة فتح الحدود القصوى لاستخدامات البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية خلال السفر من خلال زيارة أقرب فرع، مع تقديم المستندات الدالة على السفر قبل موعد السفر بـ48 ساعة، حتى يتسنى إتاحة حدود الاستخدام خلال فترة السفر.

المستندات المطلوبة لفتح البنوك الحدود القصوى لبطاقات الائتمان خارج مصر

  • جواز سفر ساري الصلاحية.
  • تذكرة طيران مؤكدة “ذهاب وعودة”.
  • تأشيرة سارية للدول التي تطلب تأشيرة.
  • أي مستندات أخرى قد يتراءى للبنك ضرورة تقديمها.
  • في حال رغبة العميل في استخدام بطاقاته الائتمانية بغرض التعليم أو العلاج يتعين عليه تقديم المستندات الدالة على ذلك.
  • طلب العميل بإتاحة استخدام البطاقة الائتمانية تحت القبول أو الرفض وفقًا وتقييم البنك.
  • سيتم إتاحة استخدام البطاقة الائتمانية فور الموافقة على طلب العميل وفقا والمحددات الخاصة لكل بطاقة.

10% عمولة الاستخدام لجميع البطاقات

أوضحت البنوك العاملة بمصر أن الحد الأقصى لمبلغ الحركة الواحدة في المشتريات بالعملة الأجنبية هو الحد الائتماني للبطاقة كاملًا بما لا يزيد عن المحددات الخاصة لكل منتج بطاقة، موضحة أن حدود الاستخدام بالعملات الأجنبية للبطاقات تخضع للحد الائتماني للبطاقة أو المحددات الخاصة بها (أيهما أقل).

وأشارت البنوك العاملة بمصر، إلى أن عمولة الاستخدام لجميع البطاقات بالعملة الأجنبية (Markup Fees) تصل إلى 10% من قيمة ما يعادل المبلغ المدبر.

ربما يعجبك أيضا