المكسيك تقضي بالسجن 28 عاماً على زعيم أكبر عصابات المخدرات

هدى اسماعيل

رؤية

مكسيكو سيتي – أكد مكتب المدعي العام في المكسيك، أنه تم الحكم على فينيستي كاريليو فوينتيس، الزعيم السابق لعصابة خواريز، وهى إحدى أكبر عصابات المخدرات في المنطقة، بالسجن 28 عاما، بتهمة جرائم الاتجار بالمخدرات وتنفيذ عمليات بموارد من مصدر غير مشروع، بالإضافة إلى تجارة الأسلحة.

وأشارت وكالات الأنباء اليوم الخميس، إلى أن الولايات المتحدة عرضت 5 ملايين دولار مكافأة مقابل القبض على فوينتيس المعروف بـ”ال فيسيورى” 58 عاما،  وهو كان من أبرز تجار المخدرات المكسيكيين منذ التسعينات، وتم القبض عليه في عام 2014 بمدينة توريون في ولاية كواهويلا المكسيكية.

يعتبر ال فيسيورى شقيق تاجر المخدرات المعروف بـ “إله السماء” والذي كان أحد أقوى مهربي المخدرات في أمريكا اللاتينية حتى وفاته في عام 1977.

وبعد وفاته تولى ال  فيسيورى قيادة المجموعة الإجرامية، التي فقدت قوتها فيما بعد بسبب القبض على قادتها والاشتباكات مع عصابات أخرى، مثل كارتل سينالوا لخواكين “إل تشابو” جوزمان، الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة.

وأثناء عمل ال فيسيورى في تجارة المخدرات، كانت السلطات تصفه بأنه شخصية غامضة وسرية للغاية، وعقوبته الآن يتم حسابها مع السنوات التي قضاها في السجن.

ربما يعجبك أيضا