الملك سلمان لدول «العشرين»: علينا تبني منهجيات مستدامة لتحقيق الأهداف المناخية الطموحة

ولاء عدلان

رؤية

الرياض – أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، أن الحفاظ على كوكب الأرض يعتبر ذا أهمية قصوى، كاشفا عن العمل على تطوير أضخم منشأة للهيدروجين الأخضر في منطقة “نيوم”.

وقال الملك سلمان – خلال كلمة له في الفعالية المصاحبة لثاني يوم من قمة قادة مجموعة العشرين والخاصة بقضية الحفاظ على الأرض- في ظل زيادة الانبعاثات الناتجة عن النمو الاقتصادي والسكاني، علينا أن نكون رواداً في تبني منهجيات مستدامة وواقعية ومجدية التكلفة لتحقيق الأهداف المناخية الطموحة، هذا وفقا لما ذكره موقع “سبق” المحلي.

وأضاف: في عام 2012 أطلقنا البرنامج الوطني لكفاءة الطاقة، حيث يعد ذلك ركنا أساسيا في جهود تقليل الانبعاثات ضمن مبدأ الاقتصاد الدائري للكربون ويشمل ذلك المنشأة الأضخم في العالم لتنقية ثاني أكسيد الكربون التي أنشأتها شركة “سابك” بمقدار 500 ألف طن في السنة، وكذلك خطة أرامكو السعودية للاستخراج المحسّن للنفط بمقدار 800 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في السنة.

وتابع: لدينا خطط كبيرة لمصادر الطاقة المتجددة، ويشمل ذلك طاقة الرياح والطاقة الشمسية اللتين ستمثلان ما نسبته 50% من الطاقة المستخدمة لإنتاج الكهرباء في المملكة بحلول عام 2030.

ربما يعجبك أيضا