الملياردير مارك كوبان لمستثمري «ريديت»: احتفظوا بالأسهم

شيرين صبحي

رؤية

واشنطن- يعتقد الملياردير الأمريكي “مارك كوبان” أن جنون التداولات التي شهدتها “وول ستريت” في الأيام الماضية لم يصل للمحطة النهائية، موجهاً نصائح لمستثمري التجزئة.

وقال “كوبان” في جلسة أسئلة وأجوبة في منتدى “ريديت”: “عندما تفتح منصات التداول مثل روبن هود أبوابها بالكامل أمام المشترين، سنرى ما حقيقة مستثمري صفحة وول ستريت بيتس”، وفقا لموقع “أرقام”.

وقام مستثمرون أفراد عبر صفحة “وول ستريت بيتس” في منتدى “ريديت” بالاتفاق على شراء أسهم بعض الشركات التي تراهن صناديق التحوط على هبوطها، محققين مكاسب كبيرة ومتسببين في تقلبات حادة في السوق.

ووجه المستثمر الأمريكي نصيحة للأفراد بقوله: “إذا كنت تستطيع الاحتفاظ بالسهم، قم بذلك، أنا لا أمتلك أسهماً في الشركات التي شهدت تقلبات مؤخراً، لكني كنت سأفعل ذلك”.

ويعتقد “كوبان” أن هناك صناديق ومستثمرين كباراً يقومون بالبيع على المكشوف لأسهم “جيم ستوب” مرة أخرى، معتقدين أنهم أكثر ذكاءً من أي شخص آخر على “وول ستريت بيتس”.

وكانت منصة “روبن هود” قد فرضت قيودا على تداول أسهم الشركات التي شهدت مضاربات حادة مؤخراً مثل “جيم ستوب” و”إيه إم سي” وغيرها، قبل أن تخفف القيود نسبياً لاحقا.

ربما يعجبك أيضا