كيت بلانشيت تهاجم «نتفلكس» وأقرانها: لا تصبحوا عبيدًا للمسلسلات

أماني ربيع

دافعت الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت عن السينما، مبدية قلقها ممَّا تواجهه الشاشة الذهبية الآن بسبب ما وصفته بـ”طغيان منصات البث التدفقي” واعتبرت بلانشيت أن “الاحتكارات كارثية وخطيرة”.

واعتبرت بلانشيت، التي سافرت إلى إسبانيا لتسلم أول جائزة دولية من أكاديمية السينما الإسبانية على الإطلاق خلال الاحتفال الـ36 لتوزيع جوائز جويا الدولية، أن “الاحتكارات كارثية وخطيرة”، محذرة من خطر الوقوع في نموذج إبداعي واحد، بحسب ما نقلته «فرانس 24»

لا تصبحوا عبيدًا للمسلسلات

بلانشيت قالت في تصريح: “علينا أن نحرص على ضمان الاستمرار في تطوير مشاريع جيدة”، مضيفة: “يجب ألا نصبح عبيدًا للنمط المتمثل في المسلسلات، لأن ذلك له تأثير عميق على الطريقة التي ننظر بها إلى القصة، وعلى الطريقة التي ننظر بها إلى الشخصية والطريقة التي ننظر بها إلى التجربة السينمائية”.

وقبل توجهها إلى فالنسيا لحضور أبرز مناسبات السينما الإسبانية، طارت بلانشيت إلى مدريد لبدء تصوير فيلمها المقبل للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار. ولن تكون النجمة الأسترالية بطلة هذا الفيلم الذي سيكون العمل الروائي الطويل الأول لألمودوفار باللغة الإنجليزية فقط، بل ستشارك أيضًا في إنتاجه. والفيلم مقتبس من كتاب القصص القصيرة A Manual for Cleaning Women للأمريكية لوسيا برلين.

ربما يعجبك أيضا