الإمارات تقتنص لقب الموسم العاشر من «شاعر المليون»

أماني ربيع

وفي المواسم السابقة من البرنامج، حصل شعراء الإمارات على لقب "شاعر المليون" في الموسم الخامس والسادس والتاسع، بينما اقتنصت السعودية لقب الموسم الثالث والثامن،  وفازت الكويت بلقب الموسم الرابع والسابع، بينما كان اللقب من نصيب قطر في الموسمين الأول والثاني.


تُوج الشاعر الإماراتي، مساعد بن طعساس الحارثي، بلقب “شاعر المليون” في الموسم العاشر من برنامج الشعر التنافسي الشهير، بعدما وصل ضمن المراكز الخمسة في المرحلة النهائية بالحلقة الختامية التي اتسمت بالحماسة.

وخلال الحلقات النهائية، سبق وقال الحارثي إن هدفه من المشاركة في البرنامج كان المنافسة والتحدي والوصول إلى المكانة التي رسمها “بيرق الشعر”، مبينًا أن الشعر للشاعر هو كل شيء فهو الماضي والحاضر والمستقبل، وأن الشعر كما هو لسان الشاعر فهو أيضًا لسان المجتمع.

إنجازات الإمارات والسعودية

وفي المواسم السابقة من البرنامج، حصل شعراء الإمارات على لقب “شاعر المليون” في الموسم الخامس والسادس والتاسع، واقتنصت السعودية لقب الموسم الثالث والثامن،  وفازت الكويت بلقب الموسم الرابع والسابع، وكان اللقب من نصيب قطر في الموسمين الأول والثاني.

وانطلقت الخلقة الختامية لبرنامج الشعر العربي الأشهر الذي تنظمه وتنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي أمس الثلاثاء.

تفاصيل المنافسة

تنافس على اللقب الأغلى في عالم الشعر النبطي، على مسرح شاطئ الراحة بأبو ظبي 6 شعراء هم “ضيف الله السميري العتيبي من السعودية، عبدالعزيز بن سدحان من السعودية، على حامد العازمي من الكويت، فهد البدري من العراق، مساعد بن طعساس الحارثي من الإمارات، هادي مانع اليامي من السعودية”.

وخلال مشوار الشعراء التنافسي في الحلقات الأخيرة دعم تصويت المشاهدين الشعراء بـ40 درجة تضاف إلى درجات لجنة التحكيم من 60 درجة “30 درجة عن الأمسية نصف النهائية، و30 درجة عن الأمسية الختامية”.

وتكونت لجنة تحكيم برنامج “شاعر المليون” في موسمه العاشر من سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد، وجمهور الشعر النبطي في مسرح شاطئ الراحة وعبر الشاشات.

ربما يعجبك أيضا